Uncategorizedفنفنون تشكيليةمجتمعنامقالات

Zoom Art 1 الدولي باتيليه القاهرة

كتبت الفنانة نهى محفوظ

تظاهرية فنية فى أتيلية القاهرة بمهرجان zoom Art 1 الدولي
و يشهد العديد من الفقرات الفنيه يوم ١٢/١٧ /٢٠٢٣ تنظيم الفنان التشكيلي. احمد بيرو والفنانه. مروة مهدي حيث يقام معرض فني تشكيلي تحت عنوان ” زووم ارت “لتكريم مجموعة كبيرة من الفنانين و يشارك فية ١٠ فنانين مع اختلاف الاجيال.
وصرح الفنان /أحمد بيرو أنه تم التجهيز للعرض منذ ثلاث شهور والفكره كانت لرصد اعمال الفنانين الفاعلين علي الساحه الفنيه والمؤثرين والمشاركين في أغلب المعارض علي الساحه الفنيه حيث يقدم المعرض مرجعاً و عرضا للفنانين وافكارهم الفنيه وهم الفنان الدكتور صالح البرص و الفنان الفلسطيني خالد نصار والفنان التشكيلي العراقي عبد المسلم المرشدي و الفنان حسن البططي والفنان احمد رفاعي والفنان ناصر طنطاوي والفنان محسن سرى و من جيل الشباب الفنان احمد جمال والفنان احمد حمدي والفنان احمد بيرو” حتى يتم الدمج جميع بين جميع الاجيال والمواهب الشابة
وعرض لكل مدرسة من المدارس الفنية مع اختلاف المدارس الفنيه والأساليب تم إدراج إيضا ” الخط العربي ” فى تجربه جديدة للعروض الجماعيه.
وصرحت الفنانه/ مروة مهدي أن
المهرجان يضم العديد من الفقرات الفنيه وتكريمات لأهم الشخصيات الفنيه والأعلاميه والثقافية حيث يعتبر المهرجان رصد لنشاط العام فالمشهد في مصر غني بالعديد من الأنشطة والشخصيات التي يجب إلقاء الضوء عليها لتشجيعها علي استكمال المسيرة، ويتضمن تكريم لأهم الفنانين من ذو الهمم والأطفال ويستمر المعرض لمدة أسبوع ويبدأ بحفل التكريم وفقرات المهرجان بعد افتتاح المعرض الفني التشكيلي لكبار الفنانين وتضيف الفنانة مروة المهدى قائلة أن الهدف من المعرض هو نشر الوعي الثقافي الفني في جميع المجالات والتشجيع علي الاستمرار حيث ان مصر تعتبر من أكبر مراكز الفن التشكيلى في الشرق الأوسط.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: