أخبار

جمهورية مصر العربية : تعرب عن تعازيها لدولة ليبيا الشقيقة في عاصفة دانيال

كتبت : هدى جبر

مصر تعرب في بيان لها من وزارة الخارجية يوم الاثنين ، عن خالص التعازى والحزن للشعب الليبي ودولة ليبيا في عاصفة ” دانيال ” مما اسفر عنها سيول ضربت البلاد ، ونتج عنها سقوط عشرات المصابين والضحايا

بحسب بيان من وزارة الداخلية المصرية – قدمت مصر عزاء لشراء ضحايا عاصفة ” دانيال ” معربة عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين هذا الحدث .

أعلن رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد الحداد حداد لمدة ٣ أيام بعد تسجيل عدد كبير من الضحايا في اعصار دانيال وتنكيس الاعلام القطاعين الناس والعام فى كافة المؤسسات اعتبارآ من يوم الاثنين حتي الخميس القادم .

وصرح مصدر عسكري ليبي اليوم الاثنين، عن استشهاد ٥ جنود وفقدان الاتصال ٧ آخرين من جنود الجيش الوطنى الليبي في إعصار دانيال الذي ضرب البلاد بقوة خلال الساعات الماضية، مما ادى ارتفاع عدد الضحايا في المنطقة الشرقية خلال الساعات المقبلة بعد انتهاء موجة الإعصار.

وأكد الدكتور أسامة حماد رئيس الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان مدينة درنة شرق البلاد مدينة منكوبة، داعيًا لتوجيه كافة الجهود إلى المدينة لإنقاذ العالقين.

وصرحت الحكومة الليبية في بيان لها ،إن تشارك المواطنين أحزانهم ومصائبهم ، داعيآ الله إن يسكنهم فسيح جناته مع الصديقين الابرار ، يتغمد المفقودين بفيض رحمته الواسعه وان يمدهم بالصبر والسلوان ، ” وانا لله وانا اليه راجعون ”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *