أخبار

١١يناير أولى جلسات طعن سفاح الجيزة على حكم إعدامه

كتبت : هدى جبر

قامت محكمة النقض بالنظر علي أولى جلسات طعنين للمتهم قذافي فراج عبد العاطي، المتداول إعلاميا بـ “سفاح الجيزة”، على حكمين صادرين ضده بالإعدام فى قضيتى قتل عمد، يومي 11 يناير و26 فبراير من عام 2024 .

أمر المستشار حماده الصاوى النائب العام، في 1 فبراير ا2021، بإحالة المتهم “قذافي فراج”، إلى “محكمة الجنايات”، في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة، والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة، هم: زوجته وسيدتان ورجل، مع سبق الإصرار، خلال عامي 2015، 2017، وإخفائه جثامينهم بدفنها في المقابر .

وذلك بعد إيداعه لمدة شهرين في مستشفى العباسية للأمراض النفسية للكشف على قواه العقلية، حيث تم التأكد من تمتعه بكامل الصحة العقلية.

وكانت “النيابة العامة”، أقامت الدليل قِبَل المتهم في القضايا الأربعة، من شهادة سبعة عشر شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وأثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين، وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها، مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير “الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية”، بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *