مجتمعنا

تكنو جرين.. حملة إعلامية من طلاب إعلام عين شمس لحماية البيئة

أطلق مجموعة من الطلاب بشعبة علاقات عامة وإعلان، قسم علوم الاتصال والإعلام، بكلية الآداب جامعة عين شمس لمشروع تخرجهم لعام (٢٠٢٢-٢٠٢٣)، حملة إعلامية بعنوان “تكنو جرين“.

وأنطلقت الحملة مجارية للأحداث الراهنة حول العالم وهي كيفية الحياة في بيئة صحية، وأيضًا مدعمة من المبادرة التي أطلقتها وزارة البيئة (اتحضر للأخضر).

وقد جاءت فكرة المشروع؛ لتهدف إلى تعديل السلوك السلبي للأفراد والعادات الخاطئة عند استخدام التكنولوجيا، بالإضافة إلى التوعية الإيجابية لاستخدام التكنولوجيا بالطريقة الصحيحة التي لا تؤثر على صحة الأفراد و لا تنعكس على البيئة بالضرر.

لتكون الحملة تحت شعار

“تكنو جرين.. تكنولوجيا بالمظبوط”.

بالإضافة أنه تم تسليط الضوء في أهدافها على تزويد الأفراد بالوعي الكافي الذى يدفعهم لتغيير سلوكهم السلبي عند استخدام التكنولوجيا؛ وذلك لتقليل الانبعاثات الكربونية الناتجة عن الاستخدام المفرط والخاطئ للتكنولوجيا، وأيضًا حثهم على استخدام الأجهزة الموفرة للطاقة والقابلة لإعادة الشحن، وكذلك توعيتهم بأهمية إعادة التدوير وذلك من خلال حثهم على اللجوء إلى مواقع وتطبيقات لبيع الأجهزة الإلكترونية القديمة وغير المستخدمة بدلاً من الاحتفاظ بها.

وقام بتنفيذ المشروع تكنو جرين فريق عمل مكون من ١٨ عضوًا، وهم :(عمر رامي، عمر خالد، ميار عمرو، بسملة أيمن، جنة وليد، نورهان محمد، أشرقت مجدى، مريم كمال، ميار فكرى، ميار خالد، شروق ياسر، أميرة حسن، فريدة أشرف، سارة محمد، منار حسين، شذا حسن، نادية إبراهيم، أليس ملاك).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق