أخبار

مطار القاهرة إحباط محاولتين لتهريب المخدرات .

كتبت : هدى جبر

تمكن رجال جمارك مطار القاهرة الدولي من إحباط محاولتين جديدتين للتهرب من الرسوم الجمركية المقررة. .

الحالة الأولى

في أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة مقبلة من إحدى الدول الآسيوية، تم ترقب دخول أحد الركاب لإنهاء الإجراءات الجمركية، وتم تفتيش حقائب الراكب يدويًا، مما أسفر عن ضبط 78 شريطًا لعقار الترامادول المخدر، وقطعة من الحشيش مخبئين داخل لفافات من الورق الحراري.

الحالة الثانية

في أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط الكندية القادمة من مونتريال، استوقف رجال الجمارك أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة تلاحظ وجود كثافات عضوية داخل الحقائب، وبتفتيش حقائب الراكب يدويًا، أسفر عن ضبط 23 أنبوبًا بداخلها زيت الماريجوانا المخدر، و4 قطع شيكولاتة مخلوطة بالمخدرات.

ومن جانبه، أمر تامر رمزى قاسم، مدير ال‘دارة الرابعة بالإنابة بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 179 لسنة 2022 ضد الراكب الأول، كما أمر الدكتور صابر عبد الحميد، مدير الإدارة الثانية بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 180 لسنة 2022 ضد الراكب الثاني، بعد العرض على الدكتور ماجد موسى، مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي، والذي أحال الراكبين إلى النيابة المختصة.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: