Uncategorized

إزالة مناطق الجيارة وحوش الغجر والسكر والليمون وتسليم سكانها شققا مؤثثة .

 

متابعة/ عادل جنيدي
️المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة تستكمل مخطط تطوير محيط سور مجرى العيون.. واستمرارا اعمال إزالة مناطق الجيارة وحوش الغجر والسكر والليمون وتسليم سكانها شققا مؤثثة 🔸️🔷️

لا تدخر القيادة السياسية والأجهزة التنفيذية لمحافظة القاهرة، جهدًا في توفير الراحة لكل مواطن، خاصة قاطني المناطق الغير آمنة والعشوائية، والتي أسفرت الجهود خلال السنوات الأخيرة، عن إزالة ما يقرب من ٩٠% ، من هذه المناطق على مستوى القاهرة، حيث تعد العشوائيات الملاصقة لسور مجرى العيون الأثري من اهمها والتي بها مناطق (كالجيارة، السكر والليمون ،حوش الغجر وغيرها) والتي باتت لسنوات طويلة محرومة من الخدمات الاساسية اللازمة لحياة كريمة .

ومازالت الاعمال تتوالي للقضاء على المناطق غير الآمنة وغير المخططة لتوفير حياة كريمة تتوافر بها كافة الخدمات واستعادة المظهر الحضاري لشوارع العاصمه تفعيلا لدورها التاريخي والثقافي والسياحي من خلال المتابعة الميدانية المستمرة لكافة الاعمال بالمناطق خلف سور مجرى العيون والتي تجري على قدم وساق.

وفي اطار ذلك قامت السيدة المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بتفقد مواقع الازالات الجارية بمناطق السكر والليمون وحوش الغجر والجيارة ضمن مرحلة التطوير الجاري تنفيذها بنطاق حي مصر القديمة.

فقد اكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية حرصها الدائم على المتابعة الميدانية و التلاحم المباشر وسط المواطنين للاستماع لكافة مطالبهم و شكواهم والاستجابة للتظلمات بعد دراستها قانونيا وتذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي قد تواجه تنفيذ خطط الاعمال لتؤكد ان الدولة المصرية بكامل اجهزتها التنفيذية بمحافظة القاهرة والمنطقة الجنوبية وعدت واوفت بوعدها بنقل الاهالي لمناطق حضارية تليق بهم .

وقد اشادت سيادتها بجهود رجال الاجهزة التنفيذية والشرطية والمتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية وحي مصر القديمة بالقيام بكافة الاعمال على الوجه الأكمل.

وقد اسفرت اعمال الازالات اليوم عن هدم كلي لعدد ٥ عقارات واخلاء ٤ عقارات باجمالي ٢١ اسرة ليكون اجمالي الاعمال التي تم انجازها منذ بدء الاعمال خلال شهر مارس الماضي الى هدم ١٨٧ عقار و اخلاء ٣٦٢ عقار من اجمالي ٥٢٠ عقار باجمالي ١١٩٦ اسرة من اجمالي ١٦٦٠ وتسكين المستحقين بالتوازي مع عمليات الاخلاء بمدينة الخيالة بحي البساتين.

رافق سياتها في جولتها الميدانية الدكتور احمد السيد ليلة رئيس حي مصر القديمة و الاستاذ جمال حسين مدير المتابعه الميدانيه بالمنطقة الجنوبية وعدد من التنفيذين بالمنطقة الجنوبية وحي مصر القديمة كما شهد اعمال الازالة اللواء ايهاب عرفه حكمدار العاصمه .

الجدير بالذكر انه يتم نقل السكان مباشرة بالتوازي مع عمليات الإخلاء لكومباوند الخيالة بنطاق حي البساتين والذي يعد واحدًا من المشروعات الكبرى التي أقامتها الدولة كسكن بديل للعشوائيات ويعد نقلة حضارية وثقافية للعشوائيات الملاصقة لسور مجرى العيون،والذي يقع على بعد عدة كيلو مترات من اماكن اقامتهم الاصلية ويوفر حياة كريمة لقاطنيها، حيث يتكون المشروع من ٤٢ عمارة سكنية (أرضي و٩ أدوار متكررة بإجمالي ٢٢٥٨ وحدة سكنية).كاملة التجهيز والتأثيث بكافة الاجهزة الكهربائية

ويخدم كل عمارة مصعدان ، بالإضافة إلى منطقة الخدمات التي تضم (مسجد – كنيسة – مركز إسعاف – نقطة شرطة – نقطة إطفاء – مكتب بريد – مركز شباب – حديقة عامة). وتعد نموذجًا مميزًا، وتجربة فريدة تدرس بالعالم في مجال إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة الخدمات، بها وحدات لائقة كاملة التأثيث، لبدء حياة كريمة لقاطني العشوائيات، وذلك كحق أصيل من حقوق الإنسان التي تؤمن الدولة المصرية بضرورة توفيره لمواطنيها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: