بيت الأدباء والشعراءتاريخ وحضارةمقالات

لماذا المصرية بالذات ؟!!

كتبت مني الأصيله

لماذا المصرية بالذات ؟!!

راق لي فاطمة منصور

كتبت مني الأصيله

عبارة ألقاها مثقف عراقي في إحدى الجامعات العراقية أراد بها أن يثني على إحدي الأخوات من مصر فكانت هذه العبارات قال الرجل :
* لماذا اختار إبراهيم الخليل هاجر؟
* لماذا تركها في وادٍ غير ذي زرعٍ؟
* لماذا هاجر بالذات مع أنها كانت حاضنةًً لطفلٍ في مرحلة الرضاعة؟!!!

ألم يكن أولى أن يأخذ السيدة سارة إلى هذا المكان.؟!
فهي لم تكن تنجب ولم تكن حاضنة وكانت قوية بما يكفي
* لماذا تتركنا هنا يا نبي الله؟! أهو أمر الله؟!
نعم.. هو أمر الله!!
إذن فلن يضيعنا الله…!!!
إذن فهو أمر الله… هو إختيار الله… اختار الله المصرية لتلك المهمه..!! ولكن… لماذا المصرية..!!؟؟
إنه درس التاريخ… إنها تعاليم الله…!!

المصرية صابرة..المصرية قوية..المصرية ذات عزيمة وجَلَد.. المصرية رحمها خصب يأتي بأعظم الرجال ؛ إسماعيل عليه السلام ، المصرية رمز للحياة ، تجعل الصحراء الجدباء التي لا زرع فيها ولا ماء أم القرى ومقصد العبيد والأمراء..!!!

المصرية مؤمنة بربها راضية بقضائه ، واثقة في علمه وحكمته، صَدَقَ إيمانها، جعل رب البيت لها منسكاً خاصاً من مناسك الحج(الصفا والمروة) ، ويشرب الناس ماءً عذباً من تحت قدمى ولدها!!!

المصريات رؤوسهن تناطح السحاب.. تجلس على عرش مصر بجوار ملكها ،وأحياناً تجلس بعظمتها على العرش محركة بإصبعها جيوشاً ومتحكمة بعقلها الفذ في مصائر البلاد والعباد بمنتهى الحكمة والقدرة…!!!

عندما خرجت المصرية من بلدها مرتين ؛
مرة تزوجت خليل الرحمن وأنجبت إسماعيل عليه السلام ، وكونت أمة ، وشرعت منسكاً من مناسك الحج .
والمرة الثانية خرجت مارية القبطية رضي الله عنها لتتزوج خير خلق الله سيدنا محمد المصطفى فانجبت له ولده الوحيد إبراهيم… ووضعت قدماً للمصريين في بيت النبوة ، وإنه شرف لو تعلمون عظيم…!!!

وعندما جلست المصرية على عرش مصرحكمت حتشبسوت الدولة المصرية 21 عاماًجعلت مصر خلالها أعظم قوة عسكرية في العالم ووصل الإقتصاد المصري إلى مستوى غير مسبوق ويشهد على ذلك معبدها الذي يعتبر قبلة الباحثين عن عظمة مصر وعظيماتها…!!!

حتى عندما غنت المصرية أصبحت كوكب الشرق أقوى حبال صوتية لإمرأة في العالم إنها السيدة أم كلثوم غنت للعاشقين وغنت للنبي العدنان وغنت لمصر المحروسة جابت كل دول العالم لتجمع بصوتها الأموال للمجهود الحربي فاستحقت الإحترام والتقدير..!!!
الأم المصرية العظيمة تبكي في وجودها حباً لها وتبكي في غيابها شوقاً إليها…!!!!

إلى كل سيدات مصر… إلى كل هوانم مصر…إلى كل آنسات مصر.. إلى كل عظيمات مصر… ينحني العالم كله لكنّ احتراماً أنتن إختيار الله مدعوماتٍ بقوة الله ، ماضيكن حضارة تسجلها أول صفحات التاريخ وعظمة حاضركن لا تخطئه أعين الناظرين والمستقبل تضيئه شمس وجودكن ..
منقول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: