Uncategorized

الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعه المنصورة يكلف ثلاث محامين لمساندة أسرة الطالبة نيرة.

كتبت : هدى جبر

 

قرر الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، تكليف ثلاثة من محامي الإدارة العامة للشئون القانونية بالجامعة، لمساندة أسرة الطالبة، والاطلاع على التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة، وتولي مهمة الدفاع عن الطالبة المجني عليها في أثناء محاكمة الجاني.

وجاء ذلك تنفيذا لقرارات مجلس جامعة المنصورة بجلسته رقم 587 لشهر يونيو 2022 التي اتخذها المجلس لمساندة أسرة الطالبة المجني عليها نيرة أشرف طالبة كلية الآداب بتكليف عدد من المحامين لمتابعة قضية الطالبة المجني عليها أثناء إجراءات المحاكمة.

وتكونت هيئة الدفاع من: حامد هلال شهاب المحامي بجامعة المنصورة، وأيوب فتحي أيوب المحامي بجامعة المنصورة، أحمد يحيى زهران المحامي بجامعة المنصورة.

كما تضمن أمر الإحالة إدانة المتهم بحيازة سلاح أبيض “سكينا” بدون مسوغ قانوني ليكون ارتكب الجناية، والجنحة المعاقب عليها بالمادتين 230،231 من قانون العقوبات والمواد 1/1،25مكرر/1،30/1 من القانون 394 لسنة 1954 المعدل بالقوانين أرقام 26 لسنة 1978 ،165لسن 1981 ، 5 لسنة 2019 والبند رقم “6” من الجدول رقم “1” الملحق بالقانون الأول والمعدل بقرار من وزير الداخلية رقم 1756 لسنة 2007.

وبعد الاطلاع على المادة 214 من قانون الإجراءات الجنائية المعدل بالقانون 170 لسنة 1981 تقرر الإحالة لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف المنصورة بمعاقبة المتهم طبقا لنصوص مواد الإتهام سالفة البيان مع استمرار حبس المتهم على ذمة القضية، وندب المحامي صاحب الدور للدفاع عن المتهم، وإرفاق صحيفة الحالة الجنائية للمتهم، وإعلان المتهم بأمر الإحالة.

يذكر أن قرار الإحالة جاء بعد 48 ساعة من وقوع الحادث، وتُشكل الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات المنصورة من المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة والدائرة، وتضم في عضويتها المستشارين سعيد السمادوني، ومحمد الشرنوبي، وهشام غيث، وسكرتارية محمد جمال، ومحمود عبدالرازق.

ووفق بيان النائب العام كانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قبل المتهم من شهادة 25 شاهدًا منهم طلاب، وأفراد أمن الجامعة، وعمال بمحلات بمحيط الواقعة، وأكدوا رؤيتهم المتهم حال ارتكابها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: