الأخبارحوادث وقضايا

” الاثنين الحزين ” ذبح وانتحار شابان سلسلة أحداث هزت مصر .

كتبت : هدى جبر .

 

طالب ذبح زميلته بسكين أمام باب جامعه المنصورة .

شاب انتحر قفزآ من أعلى ” برج القاهرة ” ليسقط جثة هامدة .

شاب انتحر بسيارته من أعلى جسر فى الدقهلية تاركآ رسالة مؤثرة .

شهدت مصر 3 حوادث مروعه راحت ضحيتها فتاه جامعيه وشابان فى ثلاث وقائع منفصلة أحدثت ضجة كبيرة على موقع التواصل الاجتماعى .

البداية كانت مع الحادثة الابشع وهى التى تلخصت فى قيام طالب بذبح زميلته امام بوابه جامعه المنصورة حيث ألقت السلطات المصرية القبض على الطالب وأمرت النيابة العامة بفتح تحقيق عاجل فى الواقعة قائلة ” إنها تلقت إخطار من الشركة بوفاة المجنى عليها , والقى القبض عليه متلبسآ بالجريمة وبحوذاتها أداتها .

يعيش المتهم والضحية فى مدينة المحلة لكبرى بمحافظة الغربية المجاورة لمحافظة الدقهلية حيث مكان جامعه المنصورة .

وأضاف بيان النيابة أن مناظرجثمان الضحية أظهرت إصابات فى العنق والصدر ومناطق أخرى بجسدها , واستمعت لشهادة اثنين من أفراد أمن الجامعه منشهود الواقعة واللذان أكدى تعدى المتهم عليه بالسكين .

وأثارت هذه الواقعة جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، حيث اعترف الشاب خلال التحقيقات الأولية أنه كان يحب هذه الفتاة، وكان يريد الزواج منها وتقدم لخطبتها أكثر من مرة ولكنها كانت ترفض، ثم عملت له بلوك على وسائل التواصل الاجتماعي .

وقال بيان جامعه المنصورة , نشر فى حسابها عبر تويتر : الحادث وقعت خارج اسوار الجامعه بالقرب من أحدى بواباتها .

وكانت تداول على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق لحظة مقتل الطالبة نيرة أشرف، طالبة جامعة المنصورة، على يد زميلها الذي يدعى محمود عادل، حيث قام بذبحها وطعنها عدة طعنات نافذة خارج أسوار الجامعة من أداء الامتحان .

ونشط وسم #حق_نيرة_أشرف عبر الشبكات الاجتماعية إدانه وردود فعل وتعليقات غاضبة تجاه ماحدث للفتاه

الانتحار الاول :

شهدت العاصمة المصرية بالقاهرة واقعة مأساوية حينما صعد شاب إلى أعلى برج القاهرة بمنطقة الجزيرة وإلقى نفسه ليسقط جثة هامدة .

وقال مصدر أمني إن قسم شرطة قصر النيل تلقى اخطارآ من نقطة شرطة برج القاهرة بسقوط شاب من أعلى برج القاهرة وتوفي ف الحال.

وأفاد رجال الشرطة بأن شهود العيان اكدوا إن الشاب غافل الجميع وصعد أعلى السور الحديدي .

وتم إخطار النيابة العامة التي أمرت بنقل الجثة للمشرحة وتولت التحقيق لكشف ملابسات الواقعة.

وجاءت واقعة الانتحار بعد ساعات قليلة من قيام طالب بكلية الآداب بجامعة المنصورة شمالي القاهرة بذبح زميلته نتيجة رفضها الزواج منه .

وكان برج القاهرة البالغ ارتفاعه ١٨٦ مترا قد شهد في نهاية شهر نوفمبر ٢٠١٩ انتحار طالب في كلية الهندسة بجامعه حلوان القى بنفسه من أعلى البرج وهي الواقعة التي سببت جدلا واسعا وقتها وطالبات بتشديد الحراسة في الطابق الأخير للبرج .

الانتحار الثانى :

رسالة غامضة تركها الشاب المنتحر موجهها لوالده “أبويا ميمشيش في جنازتي”.. شاب يلقى بنفسه من أعلى كوبري جامعة المنصورة بسيارته .

تعود واقعة انتحار شاب، إلى منشور مثير للجدل نشره عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، يعلن خلاله إقدامه على الانتحار، ولم يبدي أي تفسيرات أو يوضح أسباب عن حديثه، وسط حالة من الارتكاب وسط متابعيه من أصدقائه وأقاربه، وحالة من الذهول والقلق تسيطر على الجميع بسب

منشور على صفحته الشخصية على فيسبوك .

“مصطفى توكل”، شاب أنهى حياته بيده عن طريق انتحاره من أعلى كوبري جامعة المنصورة بمحافظة الدقهلية، مستخدما في هذا الحادث سيارته، ما أدى إلى مصرعه في الحال، متأثرا بجروحه الكبيرة .

رسالة من الشاب المنتحر قبل الحادث بدقائق .

لحظات ودقائق قليلة لم تمضي سواها، وتحولت صفحة “مصطفى توكل” عبر موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك” إلى دفتر عزاء، ودعوات له بالمغفرة والرحمة من رب العالمين .

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: