رياضة

القمة 124 من يفوز المارد الاحمر ام الفارس الابيض

كتب. محمد سالم البراوى

يستعد قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك، لمباراة القمة التي تقام اليوم فى تمام الثامنة مساء في إطار منافسات الجولة 19 من الدوري المصري الممتاز، حيث يطمح الناديان إلى تحقيق الفوز للاستمرار المنافسة على المسابقة المحلية الأكبر في الكرة المصرية.

في لقاء الدور الأول، كان الفريق الأحمر قد حقق الفوز على الزمالك بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، والذي رحل عن الأحمر قبل أيام ليستلم المدرب العام سامي قمصان الإدارة الفنية للنادي بصورة مؤقتة.

وتضرب الغيابات صفوف الفريقين، قبل مباراة القمة حيث يغيب عن الأهلي 6 لاعبين للإصابة، وهم محمود متولي وعلي لطفي ومحمد عبد المنعم ولويس ميكيسوني وأكرم توفيق وعمار حمدي، بينما يغيب عن الزمالك 3 لاعبين، وهم طارق حامد وحمزة المثلوثي للإصابة ومحمود علاء للإيقاف.

ويعمل مدربا الفريقين على تجهيز جميع اللاعبين من أجل الظهور بأفضل شكل ممكن، لتعويض الغيابات سعياً لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث.
ويعتبر لقاء الزمالك، ثاني اختبارات سامي قمصان بعد الفوز على إيسترن كومباني برباعية، بينما يتولى تدريب الزمالك البرتغالي جوسفالدو فيريرا الذي يبحث عن الفوز لتعزيز صدارته للدوري.

الزمالك يتصدر ترتيب الدوري برصيد 44 نقطة من 20 مباراة، وبيراميدز وصيفًا بـ43 نقطة من 21 مباراة بينما الأهلي يحتل المركز الثالث بـ 40 نقطة، حصدها من 17 مباراة.

ويستعد النادي الأهلي لمباراة الزمالك بخوض تدريباته على ملعب التتش ، بعد الفوز على أيسترن كومباني حيث دخل الأحمر معسكر مغلق مساء أمس الجمعة.

في الزمالك هناك تحفيزات أيضاً حيث عقد مرتضى منصور رئيس النادي جلسة خاصة مع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم والجهاز الفني في حضور المشرف العام على الكرة من أجل مؤازرتهم قبل مباراة القمة المقرر إقامتها يوم الأحد القادم، وحرص منصور على تحفيز اللاعبين وطالبهم بالتركيز خلال اللقاء وبذل أقصى جهد لديهم من أجل تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط والابتعاد بصدارة الدوري، كما تم صرف ٢٥ مليونا وهي قيمة الدفعة الأخيرة من المستحقات المتأخرة لهم.

وشهدت مباراة الدور الأول بين الفريقين غزارة تهديفية، إذ حسم الأهلي ديربي القاهرة لصالحه بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، لتكون هي المباراة التي شهدت أكثر أهدافًا في تاريخ لقاءات الفريقين.

على صعيد الدوري المصري الممتاز، تواجه الفريقان في 123 مباراة سابقة، وحقق النادي الأهلي 47 انتصارًا مقابل 27 فوزا للفارس الأبيض، فيما تعادل الفريقان في 49 مناسبة.

أحرز لاعبو الأهلى في شباك الزمالك 157 هدفاً، بينما سجل لاعبو الزمالك 108 أهداف في شباك الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: