رياضة

الفيفا يحتفى بمحمد صلاح بفيلم وثائقى فى عيد ميلاده الثلاثين… من نجريج إلى العالمية

كتب. محمد سالم البراوى

احتفل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” برحلة إنجازات النجم المصري محمد صلاح، المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزي، خلال مسيرته الكروية من نجريج قريته الصغيرة بمركز بسيون فى محافظة الغربية وصولا إلى العالمية، وذلك بعد إطلاق فيلم وثائقى بمناسبة عيد ميلاد الفرعون الذى أتم عامه الـ30 الأربعاء الماضي.

وجاء الفيلم تحت عنوان “مو.. رمز عالمي”، ورصد رحلة محمد صلاح الأسطورية مع الساحرة المستديرة، وأهم مراحل الفرعون وأهدافه مع الأندية والمنتخبات، بالإضافة إلى لقطات من قرية نجريج ومقابلات مع عدد من جماهير ليفربول وبعض النجوم للحديث عنه، ومنهم مغني الراب مروان بابلو، والكاتب مارك مانسون، ولاعبة التايكوندو المصرية هدايا الملاك وغيرهم.

وخاض محمد صلاح رحلة مليئة بالإنجازات خلال مسيرته من نجريج إلى إنجلترا، ونجح خلال رحلته فى تحقيق أرقام قياسية داخل الملاعب الأوروبية عبر اللعب للعديد من الأندية، بدءًا من بازل السويسرى ومرورًا بتشيلسى الإنجليزى وفيورنتينا وروما الإيطاليين، وصولًا إلى صفوف ليفربول، حتى أصبح أيقونة للآخرين الحالمين بجموح مثل جموحه، ومطمعاً للمغامرين وصائدى الأخبار فى ملعب وسائل الإعلام المختلفة.

وحصد صلاح العديد من البطولات والجوائز الفردية خلال رحلته، أبرزها مع الريدز، حيث التتويج بلقب الدوري الإنجليزي 2020 ودوري أبطال أوروبا 2019، وكأس السوبر الأوروبي 2019، وكأس العالم للأندية 2019، وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية موسم 2022.

كما حصل محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب من رابطة المحترفين في إنجلترا بتصويت اللاعبين، موسم 2018 و2022 وجائزة الحذاء الذهبي (هداف الدوري الإنجليزي)، مواسم 2018 و2019 و2022 وعدد من الجوائز الفردية الأخرى.

ويبلغ عدد أهداف صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول 118 هدفًا في 180 مباراة، كما صنع لزملائه 48 هدفًا.

وكان عدد أهداف محمد صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي هو هدفان فقط، سجلهما في موسمه الأول مع البلوز 2013-14، وخاض في المجمل مع الفريق 13 مباراة خلال موسم ونصف، ولم يسجل أكثر من الهدفين وصنع مثلهما.

ويتواجد محمد صلاح في المركز الـ20 في جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي عبر التاريخ بالتساوي مع نجم ليفربول السابق ستيفن جيرارد.

وكشف محمد صلاح فى حوار مطول مع مجلة فرانس فوتبول مؤخرا عن حلمه الأكبر بحصد البالون دور فى العام الجديد، مؤكدا أنه صدم بترتيبه بالمركز السابع فى الكرة الذهبية.

وأضاف محمد صلاح أن ريال مدريد “عقبة” فى تتويجه بها هذا العام قائلا: إذا لم أفز بتلك الجائزة لعام 2022 فسأفعل كل شيء لأكون الفائز بها فى 2023 وأشار إلى أن ليفربول كان الأحق بالفوز بلقب دورى أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: