الأخبار

حققت حملة الصيف الترويجية Follow the Sun مؤشرات ايجابية لتنشيط السياحة فى مصر

كتبت : هدى جبر

مصر هي قلب الوطن العربي، وأن العرب يعتبرونها أحد المقاصد السياحية المفضلة لديهم لما تتمتع به من عدة مميزات، كما أكد جاهزية الحكومة المصرية لاستقبال زوار العالم، خاصة مع اتخاذ إجراءات احترازية وقرارات مهمة.

يعد قطاع السياحة من أبرز قطاعات الدولة الشاهدة على العديد من النجاحات وتحقيق معدلات نمو مرتفعة منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى المسؤولية، حيث وضعت الدولة نصب أعينها الاهتمام بهذا القطاع الحيوى المهم .

حققت حملة الصيف الترويجية Follow the Sun ، والتي أطلقتها وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في منتصف مارس الماضي.

على القناة التليفزيونية العالمية CNN وعلى مواقع التواصل الاجتماعي Facebook ، YouTube ، TikTok ، Snapchat ، Ad colony ، نتائج إيجابية في نسب المشاهدة والوصول للمستخدمين في الدول التي تم إطلاق الحملة بها وهي الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، ألمانيا، فرنسا، وإيطاليا .

أن هذه الحملة نجحت في تحقيق ما يقرب من 68.6 مليون مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعي بهذه الدول، ووصلت إلى ما يقرب من 495.3 مليون مستخدم .

ففي الولايات المتحدة الأمريكية، حققت الحملة على موقع الفيسبوك 4.2 مليون مشاهدة، ووصلت إلى 8.8 مليون مستخدم، وعلى موقع الـ YouTube حققت 5.7 مليون مشاهدة ووصلت إلى 20.4 مليون مستخدم، وعلى الـ TikTok حققت 7.4 مليون مشاهدة ووصلت إلى 27.8 مليون مستخدم، وعلى Snapchat حققت 4.4 مليون مشاهدة ووصلت إلى إلى 7.4 مليون مستخدم .

وفي ألمانيا، حققت الحملة على موقع الفيسبوك 4.5 مليون مشاهدة ووصلت إلى 17.8 مليون مستخدم، وعلى YouTube حققت 4.9 مليون مشاهدة بواقع وصول إلى 28.4 مليون مستخدم، وحققت على TikTok حققت ما يقرب من 2 مليون مشاهدة بواقع وصول إلى 54.84 مليون مستخدم، وعلى الـ Snapchat حققت 2.2 مليون مشاهدة بواقع وصول إلى 4.5 مليون مستخدم .

أما في فرنسا، حققت الحملة على فيسبوك 2 مليون مشاهدة ووصلت إلى 31.5 مليون مستخدم، وعلى الـ YouTube حققت 2.6 مليون مشاهدة بواقع وصول 10.14 مليون مستخدم، وعلى الـ TikTok حققت مليون مشاهدة ووصلت إلى 33.1 مليون مستخدم، وعلى الـ Snapchat حققت 5.3 مليون مشاهدة ووصلت إلى 25.3 مليون مستخدم .

وفي إيطاليا، حققت الحملة على موقع الفيسبوك 2.2 مليون مشاهدة ووصلت إلى 44.9 مليون مستخدم، وعلى الـ YouTube حققت 5.8 مليون مشاهدة بواقع وصول إلى 16.24 مليون مستخدم، وعلى TikTok حققت 2.6 مليون مشاهدة بواقع وصول إلى 77.4 مليون مستخدم .

أن هذه الحملة ساهمت أيضاً في زيادة معدلات البحث الإلكتروني عن السياحة والسفر إلى مصر على شبكة الإنترنت بمعدل 121% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، حيث زادت هذه المعدلات في المملكة المتحدة بنسبة 134% وفي ألمانيا 212% وإيطاليا 262% وفرنسا 110% مقارنة بالعام الماضي .

ووجهت الدولة دعما لا محدود لقطاع السياحة خلال جائحة كورونا والأزمة الأوكرانية، من أجل الحافظ على الأيدي العاملة المصرية في قطاع السياحة، حيث تم مد فترة السماح لمبادرة البنك المركزي ووزارة المالية بضمان الأخيرة بقيمة 3 مليارات جنيه وبسعر فائدة 5% لتمويل سداد مرتبات العاملين، كما تم الحصول على موافقة وزارة البترول والثروة المعدنية على زيادة التخفيض الممنوح على سعر وقود الطيران للرحلات السياحية إلى 15 سنتا حتى أبريل 2022، ومد إعفاء جميع الكافيتريات والبازارات الموجودة بالمتاحف من دفع الإيجارات حتى أكتوبر 2021، وتخفيض نسبة 50% من القيمة الإيجارية عن شهري نوفمبر وديسمبر 2021 ويناير 2022، وتخفيض 50% من أسعار تذاكر المواقع الأثرية والمتاحف للمصريين خلال مبادرة “شتي فى مصر”.

في ضوء تنفيذ الاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر والتي تهدف إلى إبراز المقصد السياحي المصري ومقوماته السياحية والأثرية المتميزة والمتنوعة وهويته الشابة النابضة بالحياة، وكوجهة سياحية جاذبة يرغب الزائر في البقاء بها مدة طويلة مع تكرار الزيارة كل عام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: