الأخبار

بعد قليل مصر تطلق القمر الصناعي نايل سات 301 من ولاية فلوريدا الأمريكية

تستعد الشركة المصرية للأقمار الصناعيةمساء الأربعاء، لإطلاق القمر المصري «نايل سات 301»، الذي استغرقت عملية تصنيعه ما يقرب من العامين ونصف العام.

وتسبَّب فيروس كورونا في تأخر موعده الذي كان مقررًا في بداية العام، ليحل محل «نايل سات 201»، الذي ينتهي عمره الافتراضي 2028.

 

وحدَّدت الشركة يوم 7 يونيو الساعة الخامسة و٣ دقائق بتوقيت ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، الحادية عشرة و3 دقائق تقريبًا مساءً بتوقيت القاهرة، موعدًا لإطلاقه .

بعد انتهاء جميع عمليات الاختبار والتشغيل، التي أعقبت نقله من مقر شركة «تاليس» بفرنسا، وتتولى عملية الإطلاق شركة «سبيس إكس» العالمية.

 

القمر الجديد له إمكانيات فنيَّة متعددة، فيبلغ عمره الافتراضي 15 سنة، ويزن 4.1 طن ويضم 38 قناة قمرية، مقابل 26 قناة قمرية في القمر الحالي 201، لا سيما أنَّه سيتوسع في نطاق تغطيته الموجودة حاليًّا.

فيضاف لها دول جنوب القارة الإفريقية ودول حوض نهر النيل، وذلك لتحقيق تواصل أكبر مع شعوب القارة الإفريقية ويواكب توجهات القيادة السياسية في تعميق العلاقات المصرية الإفريقية.

 

ولم تقتصر إمكانياته عند ذلك الحد فقط، بل يُقدِّم خدمات الإنترنت عريض النطاق لتغطية محافظات الجمهورية والمناطق النائية.

وتوفير خدمات الإنترنت للمشروعات الجديدة ومشروعات البنية الأساسية والمجتمعات العمرانية الجديدة وحقول البترول شرق البحر المتوسط وخاصة حقل ظهر.

مصدر الخبر: المصري اليوم

الوسوم

صفاء حامد

الحياة لا طعم لها بلا أمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: