فن

القرصان جوني ديب يكسب وأمبر هيرد حزينة

كتبت : صفاء حامد

اسدل الستار على  قضية التشهير التي رفعها الممثل جوني ديب ضد زوجته السابقة أمبر هيرد يوم الأربعاء يوينو 2022 بعد أن حكمت هيئة محلفين المكونة من سبعة أشخاص بالإجماع لصالح ديب.

توصلت هيئة المحلفين في محاكمة التشهير ضد جوني ديب وأمبر هيرد إلى الحكم في اليوم الثالث للمداولات ، وخلصت إلى حكم لصالح ديب .

بداية قضية التشهير

رفع ديب دعوى قضائية ضد هيرد مقابل 50 مليون دولار لتلميحه أنه أساء معاملتها في مقال رأي نشرته صحيفة واشنطن بوست عام 2018 . على الرغم من أنها لم تذكر اسمه ، إلا أنه أدعي أن مزاعمها أثرت على قدرته على العمل. قامت هيرد أيضا برفع دعوى مضادة بقيمة 100 مليون دولار

فاز جوني ديب بدعوى التشهير التي رفعها ضد زوجته السابقة أمبر هيرد ، حسبما قررت هيئة محلفين في فيرجينيا ، مع تصاعد الهتافات خارج قاعة المحكمة من حشد من أنصار ديب الذين تجمعوا هناك.

داخل قاعة المحكمة ، أبقت هيرد التي ترتدي ملابس سوداء عينيها حزينتين حيث تمت قراءة قرار هيئة المحلفين المتزامن ، قائلة إنها فقدت الجزء الأكبر من كرامتها. لقد رفع دعوى قضائية عليها مقابل 50 مليون دولار ، وعارضتها بمبلغ 100 مليون دولار.

الحكم في القضية

منحت هيئة المحلفين ديب 10 ملايين دولار كتعويضات و 5 ملايين دولار كتعويضات عقابية في المحاكمة. ومع ذلك ، خفض القاضي بيني أزكاريت التعويضات العقابية على الفور إلى الحد الأقصى القانوني لولاية فرجينيا البالغ 350 ألف دولار.

في دعوى مضادة لـ هيرد، منحت هيئة المحلفين 2 مليون دولار كتعويضات لها بعد أن وجدت أن إحدى نقاطها صحيحة: أن محامي ديب السابق آدم والدمان قد شوهها عندما أخبر صحيفة تابلويد أنها ابتكرت هي وصديقاتها خدعة تضمنت تقويض شقتها تبدو أسوأ للشرطة.

ديب يتحدث

وتحدث ديب عن الحكم في بيان صدر بعد ظهر الأربعاء “تم توجيه ادعاءات كاذبة وخطيرة وجنائية إلي عبر وسائل الإعلام ، مما أدى إلى وابل لا نهاية له من المحتوى البغيض ، على الرغم من عدم توجيه أي اتهامات ضدي.  وكان لذلك  تأثير زلزالي على حياتي وحياتي المهنية “، قال بعد ست سنوات ، أعادت لي هيئة المحلفين حياتي.اختتم ديب بيانه المطول بـالحقيقة لا تهلك أبد”.

هيرد تعلق

كما أصدرت هيرد بيانًا ، قالت فيه: “خيبة الأمل التي أشعر بها اليوم تتجاوز الكلمات. أشعر بالحزن لأن جبل الأدلة لا يزال غير كافٍ للوقوف في وجه القوة والتأثير والسيطرة غير المتكافئة لزوجي السابق  إنها نكسة. إنه يعيد عقارب الساعة إلى الوراء إلى وقت يمكن فيه أن تتعرض المرأة التي تتكلم وتتحدث علانية للعار والإهانة. إنه يعيق فكرة أن العنف ضد المرأة يجب أن يؤخذ على محمل الجد. وأضافت: “أنا حزينة لأنني فقدت هذه القضية”. “لكنني ما زلت حزينًا لأنه يبدو أنني فقدت حق التحدث بحرية وانفتاح”.”

جاء القرار – من هيئة محلفين مكونة من خمسة رجال وامرأتين – بعد قرابة 13 ساعة من المداولات امتدت لثلاثة أيام. شهدت محاكمة التشهير المضطربة ، التي بدأت في 11 أبريل وجرت خلال الأسابيع الستة الماضية ، مزاعم مزعجة بين ديب وهيرد بشأن العنف المنزلي وسوء المعاملة على خلفية مصدر على وسائل التواصل الاجتماعي كان يميل بشدة في اتجاه نج

قضى كل من ديب وهيرد أيامًا في منصة الشهود خلال المحاكمة المتلفزة ، والتي حضرها المئات من محبي نجم “القراصنة” ورافقهم حملة #JusticeForJohnnyDepp على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

تم تشغيل تسجيلات الفيديو والتسجيلات الصوتية للحجج الساخنة والمليئة بالألفاظ النابية بين الزوجين من أجل هيئة المحلفين ، والتي عُرضت أيضًا على صور للإصابات التي يُزعم أن هيرد عانى منها أثناء علاقتهما المتقلبة.

 

وشهد ديب بأن هيرد كانت تتسم بالعنف بشكل متكرر وقال إنه كان من “الصعب” الاستماع إلى الاتهامات “الغريبة” الموجهة ضده بشأن العنف المنزلي.

الوسوم

صفاء حامد

الحياة لا طعم لها بلا أمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: