رياضة

موسيمانى ينصح لاعبيه قبل ساعات من مواجهة الوادد فى نهائى دورى ابطال افرقيا

كتب. محمد سالم البراوى

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة وخاصة مشجعى ومحبى النادى الاهلى دقات الساعة التاسعة ليشهدو لقاء النادي الأهلي، بنظيره الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، على ستاد «مركب محمد الخامس» بالدار البيضاء في المغرب.

من جانبه أصدر المدير الفني للنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، توجيهاته وتعليمات للاعبي الفريق على مدار اليومين الماضيين من أجل توجيه النصائح الأخيرة قبل لقاء الوداد المغربي.

ويخوض الأهلي مرانه الأخير الليلة استعداداً لنهائي أفريقيا، حيث يتدرب المارد الأحمر في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، وهو نفس توقيت وملعب المباراة.

وتمثلت نصائح موسيماني التى وجهها موسيمانى للاعبى الفريق طوال الأيام الماضية ومنذ الوصول إلى المغرب في تفادئ الأخطاء التى وقعوا فيها فى المباريات السابقة، وجاءت أبرز نصائح موسيماني كالتالي:

– تصحيح الأخطاء الدفاعية

نصح المدير الفني لاعبي الفريق خاصة أفراد الخط الدفاعي بضرورة التركيز وعدم ارتكاب أخطاء دفاعية تمنح المنافس فرصة تسجيل أهداف، خاصة أن الوداد سيكون شرس بشكل واضح.

– استغلال أنصاف الفرص

طالب موسيماني لاعبي الأهلي بضرورة إستغلال الفرص التي تُتاح لهم أمام مرمى المنافس وحذرهم من آفة إهدار الفرص التي عانى منها الفريق خلال مباريات كثيرة بالدوري وأفريقيا.

ونصح المدير الفني لاعبي الأهلي بضرورة التسجيل من أنصاف الفرص لأن مثل هذه المباريات تحتاج للتركيز أمام مرمى المنافس والتسجيل من أى فرصة تسنح لهم.

– التمريرات الخاطئة

عانى الأهلي من خطأ كبير الفترة الماضية، تمثل فى التمريرات الخاطئة التى تسمح للمنافس بشن هجمات مُرتدة على مرمى محمد الشناوي، وهذا يتطلب من الجميع التركيز فى التمرير والابتعاد عن لعنة التمرير الخاطئ.

– اللعب الجماعي

حذر موسيماني لاعبي الأهلي من خطوة اللعب الفردي وطالبهم بضرورة اللعب الجماعي حتى يكون ذلك في صالح الفريق ككل في النهاية لأن اللعب الفردي دائماً ما يكون له أثار سلبية ويحرم الفريق من الفوز.

– الابتعاد عن الحكم

من أهم النصائح التي وجهها موسيماني للاعبي الأهلي ضرورة التركيز فى الملعب فقط وعدم الانشغال بالحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز، الذى سيُدير اللقاء، وعدم الاعتراض على قراراته حتى لا يتعرض أحد لاعبي الأهلي للطرد.

– تجاهل هتافات الجمهور

وأكد موسيماني للاعبى الأهلى ضرورة التركيز فى الملعب فقط وعدم الالتفات لأى هتافات قد يرددها جمهور الوداد من أجل التأثير سلباً على الفريق واللاعبين، وطالبهم بعدم الانشغال بهتافات جمهور الوداد فى المدرجات.

– الإصرار حتى النهاية

يعلم موسيماني جيداً أن الإصرار من أهم أسلحة الأهلي دائماً لحسم مباريات بل وبطولات كثيرة، لذا طالب لاعبيه باللعب بروح وإصرار وعزيمة حتى إطلاق صافرة النهاية لأن الأهلي قادر على حسم المباريات فى اللحظات الأخيرة، مثلما حدث فى لقاءات كثيرة، آخرها أمام إنبي في الدوري الأسبوع الماضي عندما حوّل تأخره بهدف إلى فوز بهدفين لهدف في أخر 3 دقائق من الوقت بدل الضائع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: