Uncategorized

تعليق وزيرة الهجرة نبيلة مكرم على اتهام ابنها فى جريمة قتل فى ولاية كالفورنيا .

كتبت : هدى جبر

 

على الرغم من مرور أكثر من شهر على وقوعها، وتداولها أمام المحكمة العليا في مقاطعة ( أورانج كاونتي ) بولاية كاليفورنيا الأميركية ، التي حددت السابع عشر من يونيو ، موعداً للمحاكمة، تصدرت قضية اتهام، الشاب المصري، رامي هاني منير فهيم (26 سنة)، نجل وزيرة الهجرة المصرية نبيلة مكرم عبد الشهيد، اثنين من زملائه في مدينة أنهايم بمقاطعة أورانج التي تقع على بعد 28 ميلاً جنوب شرقي مدينة لوس أنجليس، مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.
قالت الوزيرة، عبر حسابها الرسمي على موقع فيسبوك، إنها وأسرتها يتعرضون لمحنة شديدة ويمرون بوقت عصيب على إثر الحادثة، موضحة أن هذا الاتهام منظور أمام محكمة أميركية ولم يصدر به حكم قاطع حتى الآن.
وأضافت الوزيرة أن قيامها بواجبها كوزيرة في الحكومة المصرية لا يتعارض إطلاقاً مع كونها أم مؤمنة تواجه بشجاعة محنة ابنها، مؤكدة أنه مهما كانت العواقب فإنها كوزيرة ستتحمل مسؤوليتها تجاه منصبها ومقتضيات العمل به، وتفرق بشكل واضح بين ما هو شخصي وما هو عام.
وطالبت وزيرة الهجرة المصرية بالدعاء لها ولأسرتها، قائلة: ( كأم ) ، أطلب منكم الدعاء لي ولأسرتي في هذه المحنة، وأدعو معكم لابني رامي وللضحايا الذين لقوا ربهم .
كما طالبت وسائل الإعلام : بتحري الدقة فيما تنشر، ومراعاة الصدق والإنسانية في تعاملها مع تلك المحنة التي ألمت بأسرة مصرية تنتظر حكماً لا يزال في علم الغيب وفي ضمير القاضي به، حسب قولها.
اتهام ابن وزيرة الهجرة، في حادثة قتل بأمريكا حيث ألقي القبض على ( رامى فهيم ) 26 عامًا، الموظف في شركة Pence Wealth Management LPL Network RIA ، بعد الاشتباه به في جريمة قتل لزميله في العمل وشريكه في السكن.
وحددت محكمة أمريكية موعد أول جلسة استماع رامي فهيم المتهم بقتل شابين، في 17 يونيو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، ومن المنتظر أن يتم عقد جلسة الاستماع في مركز العدل الشمالي التابع للمحكمة في فوليرتون بكاليفورنيا الأمريكية.
وأوضحت شرطة مدينة أنهايم أن رامي فهيم ، تم ضبطه وهو يعاني من بعض الإصابات فور وصولها لمقر الجريمة، بعد مكالمةوردتها على رقم الطوارئ، الذي استقبل بلاغ بنشوب مشاجرة داخل إحدى الوحدات السكنية.
قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن الجريمة التي اتهم فيها ابن السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بقتل شخصين في الولايات المتحدة، لم يصدر بها قرار ومازالت داخل المحاكم الأمريكية.

وأضافت خلال تقديمها لبرنامج «كلمة أخيرة»، المذاع عبر فضائية «ON»، مساء السبت: «موضوع صعب وصعب التعليق عليه، لأن كلنا أمهات، هذا موقف قاس على أي أم، ندعو لابنها رامي وأهالي الضحايا لأن الأمر صعب على الجانبين».

وتابعت: لاشيء يمكن أن يقال في تلك المحنة إلا أن يمنح الله وزيرة الهجرة القوة، ربنا يمتحننا بابتلاءات كثيرة، وما حدث من أصعب المحن التي من الممكن أن تمر أم بها، أنا أتحدث عن الأم نبيلة مكرم وليس الوزيرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: