الأخبار

الرئيس عبد الفتاح السيسي يتحدث عن أهمية الشباب في الدولة الحديثة

كتبت / صفاء حامد

التقى اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي بالسادة  وزراء الشباب  والرياضة العرب  ، وصرح سيادته أن  قطاع الشباب يمثل جانبًا أساسيًا من جوانب الأمن القومي للبلاد ، ويؤكد على إنه من  المهم جدا بناء فهم ووعي حقيقيين لدى الشباب.لأن ذلك سيعمل على  تعزيز الاستقرار والأمن والسلام وتوفير مقومات التقدم والنجاح .

الترحيب بالسادة الوزراء العرب

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزراء الشباب والرياضة العرب بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

صرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رحب بالسادة الوزراء الشباب والرياضة العرب وأعرب سيادته عن مدى سعادته باللقاء على هامش الدورة 45 لمجلسهم بالقاهرة .

مؤكدا أن مجال الشباب يمثل بعدًا أساسيًا من أبعاد الأمن القومي و من الأهمية بناء فهم ووعي حقيقي بين الشباب لأن هذا من شأنه تعزيز الاستقرار والأمن والسلام كهدف رئيسي ويوفر عوامل التقدم والنجاح.

شدد الرئيس على أهمية تثقيف الشباب العربي للإ نخراط في التحول الرقمي والبرمجيات و التقدم التكنولوجي السريع ، والذي سيكون له تأثير كبير على فرص عملهم المستقبلية. وأشار إلى أن هذا مهم بشكل خاص في ضوء الظروف الاقتصادية الحالي.وأشار إلى إنشاء جامعات تكنولوجية حديثة في مصر لهذا الغرض.

وقال الرئيس إن الكتلة الشبابية ستستفيد إلى أقصى حد من القدرات  العربية المشتركة لتسخير الاستثمار وتحصين عقل الشباب العربي ضد الفكر المتطرف ،الفكر الذي يهديد قدرات الأمة وجوهرهاويزرع خواطر هدامة أو كاذبة.

أوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد حواراً مفتوحاً وتبادلاً للرؤى بين رئيس الجمهورية ومجموعة الوزراء حول التجارب العربية المختلفة في العمل الشبابي وكيفية الاستفادة منها لدعم الحوار الشبابي وخلق فضاء لإنشاء التبادل الذي يهدف إلى تطوير رؤى شبابية للتحديات التي يواجهونها. كما أشاد الوزراء العرب باهتمام مصر بقيادة رئيس الجمهورية في المجالات الشبابية والرياضية ، لا سيما في تبني العديد من المبادرات التفاعلية مع الشباب وعقد الفعاليات والمؤتمرات الوطنية والإقليمية والعالمية في هذا الصدد. 

مبادرة عام 2023 عام الشباب العربي

مما يعكس الدور المحوري للشباب في استراتيجية التنمية الوطنية في مصر.اقترح سيادة  الرئيس في نهاية الاجتماع إطلاق عام 2023 باعتباره عام الشباب العربي ، وهي سلسلة من الأنشطة بالتناوب بين العواصم العربية المختلفة على مدار العام للشباب العربي.

أيضا دراسة  إنشاء اتحاد للشباب العربي  ، وذلك كآلية متطورة تعمل كجسر ومنصة مشتركة بالإضافة إلى توحيد الشباب العربي لمعرفة المشاكل والاهتمامات والتفاعلات المنتظمة والمنهجية بين الشباب العربي للتعرف عن كثب على القاسم المشترك والخصائص الثقافية بين كل بلد.

الوسوم

صفاء حامد

الحياة لا طعم لها بلا أمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: