الأخبار

قريبًا بالأسواق طرح عيار 14 للتخفيف عن الشباب

كتبت صفاء حامد

قال هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية ، إنه تجري الأن مناقشات حول عرض إنتاج ذهب عيار 14 كحد أدنى لتصنيع الذهب حسب ذوق المستهلك المصري. وبحسب بيان للشعبة اليوم الأربعاء ، جاء هذا الاقتراح بعد تذبذب أسعار الذهب بشكل سريع على مدار اليوم.

وعزا رئيس الشعبة التباين في الأسعار إلى اختلاف العرض والطلب في الأسواق المحلية ، لافتاً إلى أن نمط الشراء السائد في الأسواق هو الاستثمار في الذهب وليس التزيين.

يُنظر إلى هذا النمط على أنه منطقي نسبيًا في ظل الارتباك الأخير في الأسواق العالمية وعدم اليقين بشأن التضخم العالمي الذي نتج عن العقوبات الاقتصادية على السوق الروسية.. 

وأوضح ميلاد أن شراء الذهب كنموذج استثماري أو مخزن للقيمة هو استثمار طويل الأمد وأن تغيير نموذج شراء المستهلك لشراء الذهب والمجوهرات والمنتجات التي لا تفقد قيمتها عند استهلاكها أفضل من شراء المواد الخام. سبيكة .

فإن استخدام هذه العناصر الذهبية كمجوهرات حتى يتم اتخاذ قرار البيع وفقًا للاستثمار المناسب له .

سيساعد عيار 14  أيضًا في خلق حالة من الاستقرار في سعر الذهب على المستوى المحلي وتوسيع فرص ودور مصانع المجوهرات، فإن الأعيرة  الأقل من 14 يعتبر أشبه بالنحاس وليس الذهب. ومع ذلك ، يتم تقديم هذه الأنواع من المنتجات للحوار المجتمعي ومتابعة نطاق طلب المستهلكين في مصر قبل الإطلاق الفعلي. وأوضح ميلاد التصنيع أن هذا القرار سيخفف الأعباء على المتزوجين من الشباب ، وسيقلل من الطلب المتزايد على الخام ، الأمر الذي سيؤدي إلى استقرار أكبر في الأسعار.

الوسوم

صفاء حامد

الحياة لا طعم لها بلا أمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: