فن

فيلم انتاج سويدي في مهرجان كان يتحدث عن الأزهر انتاج سويدي

كتبت صفاء حامد

في المسابقة الرسمية بالدورة 75 من مهرجان  كان السينمائي انتشرت حالة من الجدل حول فيلم صبي من الجنة” boy from heaven”حالة الجدل أن الفيلم يسئ للأزهر الشريف .

الفيلم من إخراج المصري الحاصل على الجنسية السويدية طارق صالح .

يشارك في بطولة الفيلم من مصر، الفنان ومصحح اللهجة يوسف سلامة الفنان عمرو مسعدزكي،والتركي يونس البايرك .

بالإضافة إلى الفنان البلجيكي الجنسية والتونسي الأصل مهدي دهبي.ومن فلسطين توفيق برهوم، محمد بكري، مكرم خوري، إلى جانب الفنان السويدي الجنسية واللبناني الأصل فارس فارس، والفنان والمخرج السوري شيروان حاجي، 

التأليف والإخراج للفنان طارق صالح المولود لأب مصري، وأم سويدية، ومقيم في السويد.

يعرض الفيلم بالمسابقة باعتباره فيلما سويديا، الفيلم حاصل على  دعم إنتاجي بقيمة 300 ألف يورو من مؤسسة “مومنتو فيلم إنترناشيونال” و”أرت سينما فرانس”.

في عام 2017 تدور أحداث العمل حول  طالب فى جامعة الأزهر، وهو “آدم” يؤدي الشخصية الفنان الفلسطيني القدير توفيق برهوم.

صرح  الفنان يوسف سلامة زكي “ممثل مصري ويقيم بالسويد”، عن تجربته في الفيلم، وتفاصيل المشاركة  في العمل،والاتهامات التى  تطارده وهي  الإساءة لمؤسسة الأزهر .

وضح أن الإتهامات ليس لها أساس من الصحة حيث يقوم بشخصية مدرس البيولوجيا في الأزهر وأثناء عمله يتعرض لكثير من المشاكل الحياتية .

وتم تصوير  الفيلم ب في تركيا، بداية من يونيو 2021، واستمر قرابة 3 أشهر ، وبعد ذلك  تم تصوير أسبوع في مدينة “غوتنبرغ” بالسويد.

المخرج طارق صالح معروف عنه أنه مثير  للجدل، وذلك عندما قدم  فيلمه السابق “حدث في الهيلتون”.

وضح مخرج  فيلم  “صبي من الجنة”، أقول الفيلم ليس به أي شيء صادم، وليس مثيرا للجدل بالقوة التي يتوقعها الكثيرينوأنه حاول جاهدًا تقديم عملًا فنيًاجيدًا وفي نفس سياق الأفلام المعروضة . أضاف أيضًا ان نتيجة لاسم الفليم تم مهاجمته دون إعطاء فرصة لمشاهدة الفيلم .

الوسوم

صفاء حامد

الحياة لا طعم لها بلا أمل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: