Uncategorized

ارتفاع في درجات الحرارة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم سيشهد ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، موضحة أن هذا الارتفاع سيكون ملحوظا أكثر في محافظات جنوب البلاد كشمال وجنوب الصعيد.

تابعت “غانم” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “هذا الصباح” المذاع على شاشة “extra News”، أن معظم الكتل الهوائية التي تؤثر علينا تأتي من صحراء شبه الجزيرة العربية، لذلك تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة، موضحة أن الطقس خلال فترة النهار سيكون حار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية، والمحافظات المطلة على البحر المتوسط، وشديد الحرارة خلال فترة النهار على محافظات جنوب سيناء وبعض المناطق من شمال وجنوب الصعيد.

أشارت إلى أن الأجواء ستكون لطيفة ليلا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، ومعتدلة على مناطق جنوب البلاد، ومائلة للبرودة على السواحل الشمالية.

أضافت أن  أغلب مناطق الجمهورية سيكون بها نشاط للرياح  وستصل سرعة الرياح إلى 40 كيلو متر في الساعة مما يجعلنا نشعر بالأجواء الربيعية اللطيفة، لافتة إلى أنه متوقع تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة والعالية على شمال البلاد، مع وجود فرص سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية، وبعض المناطق من شمال الوجه البحري، موضحة أن هذه الأمطار غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

أردفت أن هناك شبورة مائية في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل قد تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية أحيانا، مشيرة إلى تجنب التعرض لإشاعة الشمس المباشرة خلال فترات النهار خاصة فترة الظهيرة، لافتة إلى أن درجات الحرارة مستمرة إلى غد السبت ولكن من يوم الأحد ستنخفض درجات الحرارة انخفاض طفيف.

صفاء حامد

الحياة لا طعم لها بلا أمل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: