مقالات

وزير التعليم: نتيجة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بالدرجات

كتبت/ نجلاء إبراهيم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن نتيجة امتحانات الترم الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي سوف تكون بدرجات لأن كل ترم يمثل ٥٠٪؜ من الدرجة النهائية.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة أمتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي لن تكون اجتياز أو عدم اجتياز كما اجتهد البعض.

تنطلق غدًا الأربعاء امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2021-2022 لطلاب الصف الأول الثانوي العام الإلكترونية والورقية بجميع مدارس الجمهورية.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان في المدارس الحكومية المجهزة في الفترة الصباحية، وفي الفترة المسائية للطلاب في المدارس الخاصة غير المجهزة تكنولوجيا بعد تسكين الطلاب على مدارس حكومية مجهزة تكنولوجيا.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن 6 تعليمات هامة لطلاب الصف الأول الثانوي قبل انطلاق امتحانات نهاية العام 2021-2022 وهي كالتالي:

1- شحن التابلت بنسبة 100%.

2- التأكد من تحديث منصة الامتحان swiftAssess بأخر رقم الإصدار v1.5.28

3- التأكد من أنه تم تحديث التابلت نفسه لآخر نسخة تحديث من خلال الضبط.

4- تأكد أنه موجود فى شنطتك المدرسية.

5- التأكد من أن التابلت لا يوجد به أى ثغرات للغش.

6- عدم اصطحاب الموبايل مع الطلاب نهائيًّا حسب تعليمات الوزير ومن يخالف التعليمات سيعرض نفسه لتطبيق لائحة الانضباط المدرسي عليه.

وأعلن الدكتور طارق شوقي، تفاصيل اختبارات نهاية العام الدراسي 2022/2021 بالنسبة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي وضوابطها.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جميع الأسئلة للمرحلة الثانوية ستكون وفقا لنظام التقييم الجديد والذي بدء من 2018 والتي تعمل على قياس الفهم ونواتج التعلم وليس الحفظ والتلقين.

وتابع وزير التربية والتعليم أنه بالنسبة لطرق عقد الامتحانات لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي بالمدارس الرسمية والخاصة:

– استخدام “ورقة مفاهيم” مثل امتحانات الثانوية العامة ولا يسمح بدخول كتاب ورقي أو ملازم ومنصة الامتحان لن تسمح بتصفح المصادر الإلكترونية لمنع الغش الإلكتروني وضمان تكافؤ الفرص.

– تُعقد الامتحانات بالمدارس بلجان مؤمنة ومراقبة وفق الجدول المرفق للعام الدراسي 2021/2022، يؤدي الطلاب الامتحان على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا (اسئلة مقاليه) وتمثل هذه الأسئلة نسبة (30%) من درجة الامتحان.

أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها إلكترونيًا (أسئلة اختيار من متعدد) من خلال المنصة الإلكترونية، وتمثل نسبة الأسئلة فيها (70%) من درجة الامتحان، وتتولى المدرسة تشكيل لجان لتقدير أوراق الإجابة الخاصة بالأسئلة المقالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: