مقالات

النيابة العامة تأمر بحبس متهمينِ تداخلا في أعمال الشرطة دون صفة رسمية بالسويس

كتبت/ نجلاء إبراهيم

أمرت النيابة العامة بحبس اثنين متهمين بالتدخل في عمل من أعمال الشرطة المصرية دون أن يكون لهما صفةٌ رسميّةٌ أو إذن من الحكومة بذلك، وإجرائهما عملًا من مقتضيات هذه الوظيفة، وإنشاء أحدهما واستخدامه حسابًا خاصًّا على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها قانونًا، وتشغيله محلًّا عامًّا بغير ترخيص من الجهة الإدارية المختصة، وارتكاب الاثنين جرائم مرورية أخرى.

وكان قد ورد للنيابة العامة محضرٌ بشأن ما تمَّ رصده من مقطع مصوَّر منشور على أحد مواقع التواصل الاجتماعي ظهرت به سيارة بغير لوحات معدنية جرى تعديلها لتشبه سيارات الشرطة، حيث ظهرت السيارة وبها (سرينة) وأضواء سيارات الشرطة التنبيهية، كما دُون عليها كلمة «الشرطة» بلغة أجنبية، وقد تم ضبط السيارة ومالكها واثنين يمتلكان محل تجاري مجري التعديل، فتولت النيابة العامة التحقيقات.

واستجوبت النيابة العامة المتهم مالك السيارة أقرَّ أنه وأحد مالكي المحل التجاري اتفقا على تعديل السيارة لتشبه سيارات الشرطة مقابل مبلغٍ من المال، ثم نشر مالك المحل المقطع المصور على حسابه الشخصي بأحد مواقع التواصل الاجتماعي للدعاية، وقرر أن شقيقه نهره حال رؤية تلك التعديلات فأزالها.

كما استجوبت النيابة العامة مالكي المحل فقرَّرا أنهما لم يستخرجا بعدُ ترخيصًا لتشغيل محلهما، وأقرَّ أحدهما بصحة ما روى مالك السيارة.

وأكد أنَّ مالكَ المحل الآخرَ لم يكن له دور بالواقعة، ونفى هذا المالكُ الآخرُ اشتراكَه فيها، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبس مالك السيارة ومالك المحل مرتكبي الوقعة أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وجارٍ استكمالها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: