الأخبار

” تمكنت قوات حرس الحدود من إحباط عملية تهريب شحنة كبيرة من الاسلحة والذخائر والمواد المخدرة بمنطقة بحر الرمال الأعظم جنوب واحة سيوة “

كتبت / هدى جبر . 

 

 

أعلن الجيش المصري إحباط عملية تهريب شحنة كبيرة من الأسلحة والذخائر والمواد المخدرة وأثناء تنفيذ مهامها بمنطقة بحر الرمال الأعظم جنوب واحة سيوة حيث تم ضبط (2) عربة دفع رباعى بدون لوحات معدنية، تستخدمها العناصر الإرهابيه فى أعمال التسلل والتهريب.

 

تم ضبط عربتي دفع رباعي بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية في أعمال التسلل والتهريب، كما تم ضبط ) بنادق قناصة (FN)، ورشاشين كلاشنكوف، و13 بندقية آلية، و5 بندقيات بريتا و”أر بى جى” ورشاش عيار 12,7، ورشاشين عيار 14 ,5، و8 خزن آلية، و7 خزن قناصه (FN) ، و2 دانة “أر بى جى”، فضلاً عن ضبط 162) طلقة مختلفة الأعيرة، وهاتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية.

 

كما نجحت عناصر قوات حرس الحدود في ضبط مليون قرص مخدر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المهربين.

 

وكان المتحدث باسم الجيش المصري، أعلن إن إحباط هجوم إرهابي على إحدى محطات رفع المياه بمنطقة غرب سيناء، مشيراً إلى أن الهجوم أودى بحياة ضابط و10 جنود، وأصاب 5 أفراد، فيما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن «العمليات الإرهابية» لن تنال من عزيمة الوطن وقواته المسلحة في «اقتلاع جذور الإرهاب « .

 

ولفت المتحدث باسم الجيش المصري إلى أن مجموعة من العناصر التكفيرية نفذت الهجوم على نقطة رفع مياه غرب سيناء، وتم الاشتباك والتصدي لها من العناصر المكلفة بالعمل في النقطة، موضحاً إلى مطاردة القوات المصرية للعناصر الإرهابية ومحاصرتهم في إحدى المناطق المنعزلة في سيناء .

 

يأتي ذلك استمرارا لجهود قوات حرس الحدود في توجيه ضرباتها القاصمة للعناصر الإجرامية والمهربين وإجهاض المخططات والمحاولات التي تستهدف الإضرار بالمجتمع وبالأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: