رياضة

قبل مواجهة الليلة.. ذكريات حزينة للزمالك في مواجهات إنبي

كتبت/ نجلاء إبراهيم

يرتبط نادي الزمالك وجماهيره بذكريات واحداث مؤلمة ببعض لقاءاته التي جمعته بفريق انبي علي مدار تاريخ الفريقين بجميع البطولات.

وتتسم دائما مواجهات الزمالك وإنبي بالندية بين الفريقين، بخلاف أن لقاءات حلمي طولان ضد فريقه السابق الزمالك، تكون غاية في الإثارة.

موعد مباراة الزمالك وانبي
ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع إنبي، في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء ضمن مباريات الجولة الثامنة عشرة من مسابقة الدوري الممتاز.

ترتيب الفريقين بالدوري
ويحتل الزمالك الصدارة برصيد 41 نقطة بقيادة مدربه المخضرم جيسوالدو فيريرا، في مواجهة إنبي صاحب المركز التاسع برصيد 20 نقطة وله مباراة مؤجلة ضد الأهلي ويقوده مدربه المخضرم أيضا حلمي طولان.

الاخطاء التحكيمية
شهدت مباراة الزمالك وإنبي في الدور الأول من موسم 2014- 2015 التي انتهت بفوز إنبي بنتيجة (2-0) بلبلة واعتراضات بسبب الأخطاء التحكيمية

ووجهت الإدارة وجماهير الزمالك لومًا كبيرًا للحكم محمود عاشور، مؤكدة أنه ألغى هدفًا صحيحًا لباسم مرسي مهاجم الزمالك بجانب تجاهل احتساب ضربتي جزاء لمصلحة الأبيض، تسببا في الخسارة التي عطلت مسيرة الزمالك نحو اللقب الذي حصده في نهاية الموسم.

وعقب المباراة وجه رئيس الزمالك انتقادات عنيفة للتحكيم وطالب بإعادة المباراة.

مذبحة الدفاع الجوي
في نفس الموسم 2014\2015 شهدت مباراة الدور الثاني بين الزمالك وإنبي أسوأ حدث في تاريخ القلعة البيضاء، ويعتبره الجميع يومًا مشؤومًا على الرياضة المصرية كافة وهو مذبحة الدفاع الجوي.

أقيمت المباراة يوم 8 فبراير من عام 2015 وانتهت بالتعادل (1-1)، لكن خارج أسوار الملعب وقعت أحداثًا دامية راح ضحيتها 20 مشجعًا من جماهير الزمالك.

وتسببت الأحداث في أزمة بين رئيس النادي مرتضى منصور وعمر جابر لاعب الفريق السابق بسبب رفضه المشاركة في اللقاء بسبب علمه بما سيحدث للجماهير قبل اللقاء.

كما توقف الدوري المصري لفترة طويلة استمرت قرابة الشهر ونصف الشهر، ألغيت تمامًا فكرة عودة الجماهير للمدرجات والتي كانت سيتم تطبيقها بدءً من تلك المباراة.

وفاة حمادة امام
استمرت الأحداث الحزينة تلاحق مباراة الزمالك وإنبي،عندما أعلن صباح يوم مباراة الفريقين وفاة حمادة إمام أسطورة الزمالك ولاعبه ورئيسه السابق في مباراة الفريقين بالدور الأول من موسم 2015 – 2016 وتحديدا يوم 9 يناير 2016.

وكان حازم إمام، نجل الراحل حمادة إمام يشغل منصب مدير الكرة في الجهاز الفني للأبيض بقيادة أحمد حسام ميدو وانتهت المباراة بفوز الزمالك بهدف نظيف.

وتم توجيه انتقادات حادة لأحمد حسام ميدو، المدير الفني للزمالك آنذاك والصديق المقرب من حازم إمام، بسبب فرحته المبالغ فيها بهدف شيكابالا والذي جلب الفوز للزمالك.

تفوق زملكاوي بتاريخ لقاءات الزمالك وإنبي.. تعادل في أول 6 لقاءات.. والأبيض تألق أربع مواسم.. و8 مواسم عجاف لإنبي
آخر فوز له منذ موسمين.. ماذا قدم حلمي طولان أمام الزمالك في 8 أندية؟
حكام مباراة الزمالك أمام إنبي

مباراة الزمالك أمام إنبي يديرها الحكم الدولي محمود البنا “حكم ساحة” ويعاونه كل من محمود أبو الرجال وهاني عبد الفتاح “حكمين مساعدين” وعمرو عايد “حكم رابع” ووائل فرحان “حكم فيديو” ومحمد محمود لطفي “مساعد حكم فيديو”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: