مقالات

الأوقاف تبدأ فتح المساجد والأضرحة وعودتها لحالتها الطبيعية

كتبت/ نجلاء إبراهيم

تبدأ وزارة الأوقاف فتح المساجد والأضرحة والمقامات بدءًا من اليوم الأحد، وعودتها لحالتها الطبيعية وعمارتها بالدروس الدينية.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف: إن مسجد السيدة نفيسة، رضي الله عنها، نقطة الانطلاق أمام الرجال والنساء من التاسعة صباحًا إلى ما بعد صلاة العشاء مع فتحه مبكرًا لشعائر صلاة الفجر على نحو ما كان يعمل قبل جائحة كورونا مع تكثيف الدروس الدينية.

ويأتي ذلك في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية واهتمامه بعمارة بيوت الله عز وجل مبنى ومعنى وتوفير الجو الروحي الملائم لجميع المصريين، وبناءً على ما عرضه د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في هذا الشأن وموافقته على ما تم عرضه.

ضوابط الدروس الدينية

كما حددت وزارة الأوقاف ضوابط أداء الدروس الدينية في المساجد بعد شهر رمضان، وذلك بعدما قررت استمرار درس العصر وخاطرة العشاء بعد صلاة العشاء وكذلك دروس الواعظات بعد صلاة الظهر بالمساجد الكبرى والجامعة التي تحددها مديريات الأوقاف للأئمة والواعظات.

وتأتي ضوابط الدروس الدينية كالتالي:

أولًا: المساجد الكبرى التي يوجد بها إمامان أو أكثر، يكون درس العصر يوميا من الأحد للخميس، بينما خاطرة العشاء من الأحد للأربعاء،

وتكون دروس الواعظات والمحفظات عقب صلاة الظهر، وفق الخطة التي تضعها كل مديرية وتعتمدها من القطاع الديني.

وأوضحت وزارة الأوقاف أن المساجد التي يوجد بها إمام واحد، يكون درس العصر ثلاثة أيام في الأسبوع هي الأحد والثلاثاء والخميس، بينما خاطرة العشاء أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: