مقالات

إجتماع بين “هيئة الاعتماد والرقابة الصحية” ومحافظ الاقصر بمقر المحافظة

كتب/ أحمد بركات الباروكي

استقبل صباح اليوم المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، وفد الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، برئاسة د. أشرف إسماعيل ، بمقر المحافظة، لمناقشة آليات تطبيق المنظومة وبحث سبل التعاون المشترك لتوفير مختلف الخدمات الصحية التي تتوافق مع معايير الجودة داخل نطاق المحافظة والدور الداعم للهيئة لمختلف مقدمي الخدمات الصحية.

وخلال اللقاء، أشاد د. اشرف إسماعيل، رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، بمستوى وعي أهالي الاقصر الذين تجاوزت نسبة تسجيلهم بالمنظومة 82% من إجمالي سكان المحافظة مما يعكس الثقة في المشروع وكذلك استفادة القائمين على تطبيقه بالتجارب الاسترشادية بالمحافظات الأخرى خاصة بورسعيد واستيعاب الهيئات المنوط بها تنفيذ المنظومة الجديدة للعديد من التحديات الخاصة بالتطبيق.

ومن جانبه، أكد المستشار مصطفى ألهم، استعداد المحافظة للتعاون مع الهيئة للقيام بمهاهما خلال الفترة القادمة لدعم مشروع التأمين الصحي وتسهيل وصول المواطنين إلى كافة الخدمات الصحية، مشيرا إلى أن عدد المنتفعين المسجلين حتى الآن قد وصل إلى 1054945 .

شارك باللقاء د. حسام أبو ساطي المدير التنفيذي للهيئة، ود. سعيد محمود، مستشار رئيس الهيئة لشئون الفروع، ود. ممدوح الوشاحي، مدير فرع الاعتماد والرقابة الصحية بالأقصر، ومحمد عبد القادر، نائب محافظ الأقصر، والعميد عمرو حسن، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ.

بحث وفد الهيئة مع السيد المحافظ بعض الصعوبات التي تواجه المنظومة والمتمثلة في الانتشار الجغرافي للمنظومة والوصول للتجمعات السكنية البعيدة ومراعاة طبيعة محافظة الأقصر في تباعد المسافات ووجود تجمعات في أماكن بعيدة عن منافذ تقديم الخدمة الصحية، إلى جانب آليات تفعيل العمل في بعض المنشآت التي تم الانتهاء منها، وأعرب الوفد عن تقديره لجهود المحافظة المستمرة في دعم الهيئة لتقديم خدماتها وتذليل كافة الصعوبات التي تواجهها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: