الأخبار

إضافة درجات الرأفه لطلاب الثانويه العامه

كتبت/سلمي ضياء مرسي

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة تم إضافة درجات رأفة حتى 10 % من الدرجة الكاملة في جميع المواد.

وأوضح وزير التربية والتعليم، خلال الفيديو الذي بثه عبر موقع وزارة التربية والتعليم لشرح عملية إعادة فحص أوراق البابل شيت وفقا لتظلمات الطلاب، إنه تم إضافة درجات رأفة إضافية حتى 5 من الدرجة الكاملة لمن هم على حافة النجاح الراسبون في ۳ مواد + دور ثاني في مادة واحدة، وقد استفاد 1480 من الطلاب من هذه الدرجات.

وكان وزير التربية والتعليم، قد قال إنه في حال شكوك طالب الثانوية العامة من نتيجة تظلمه في المواد الامتحانية، يمكنه التقدم بطلب اعادة فحص المادة يدويا مقابل سداد مبلغ 300 جنيه مصري عن كل مادة بحضور الطالب وولي أمره، وذلك بدايةً من الخميس ٩ سبتمبر ، علي ان يتم القيام باختيار المواد المطلوب اعادة فحصها يدويا من خلال الرابط بداية من السبت ١١ سبتمبر وحتى الخميس ١٦ سبتمبر، بعد التقديم سيتم إرسال مواعيد لاستقبال الطالب مع والديه للإطلاع على الأوراق.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن تكلفة إعادة الفحص اليدوي 300 جنيه لكل مادة، يتم سداد المبلغ من خلال منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك (البريد المصري، فوري، وقتي، ايجي باي، سداد، ضامن، أمان، مصاري، بيي، ممكن، طلقة، موجة، خالص، موبايل، أموال).

وقال د.شوقي، إنه تم اتاحة رقم هاتف موحد للإستفسارات أو الشكاوى للاتصال على الرقم الموحد: ١٩٣٦٨.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: