رياضة

رسميًا.. تأجيل قرعة كأس الأمم الإفريقية إلى أجل غير مسمى

كتب.محمد سالم البراوى

قرَّر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم الأحد، تأجيل قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة والمقرَّر إقامتها في الكاميرون مطلع عام 2022 خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير.

ووافقت اللجنة المحلية المنظمة للبطولة في الكاميرون وافقت على تأجيل القرعة لأسباب لوجستية تتعلق بأزمة بوباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وذلك بناءً على طلب من «كاف».

وكان من المقرَّر بشكل مبدئي إجراء قرعة أمم إفريقيا يوم 25 يونيو الجاري، إلا أنَّه تقرر تأجيلها على أن يتم الإعلان عن موعد جديد في الوقت المناسب.

وأضاف «كاف» في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني: «نواصل العمل مع شركائنا وحكومة الكاميرون واللجنة المنظمة المحلية بهدف جعل كأس الأمم الإفريقية 2021 حدثًا ناجحًا واحتفالًا كبيرًا بكرة القدم الإفريقية».

وكانت بطولة أمم إفريقيا قد تأجلت في وقت سابق بسبب تداعيات فيروس كورونا التي تسببت في إيقاف كرة القدم حول العالم خلال العام الماضي.

وبالإضافة إلى الكاميرون منتخب البلد المنظم، نجح 23 منتخبًا في التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية وهم «مالي – غينيا – بوركينافاسو – مالاوي – غانا – السودان – جامبيا – الجابون – المغرب – موريتانيا – الرأس الأخضر – مصر – جزر القمر – الجزائر – زيمبابوي – السنغال – غينيا بيساو – تونس – غينيا الاستوائية – كوت ديفوار – أثيوبيا – نيجيريا – بنين».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: