Uncategorized

الزمالك يتخطى الحدود ويضرب موعد مع الاسماعيلي فى كاس مصر

كتب. محمد سالم البراوى

تغلب فريق الزمالك على نظيره فريق حرس الحدود بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التى جمعت بينهما على ملعب استاد الجيش بالسويس، بالدور الـ 32 لبطولة كأس مصر ليواجه الفارس الابيض النادي الإسماعيلي فى دور الـ 16.

تقدم حرس الحدود عبر اللاعب حسن يوسف وادرك يوسف أوباما التعادل ثم أضاف محمود علاء هدفين من ركلتي جزاء.

بدأ اللقاء بضغط زملكاوي على دفاعات الحدود، عبر التونسي فرجاني ساسي، وبادل الحرس الهجمات، عن طريق شيفو وأحمد قطاوى وخالد سامي.

ومنح حكم اللقاء ركلة حرة في الدقيقة السابعة، للاعب الزمالك إسلام جابر؛ إثر عرقلته من مدافع الحرس، وأنقذ محمد فوزي حارس الحدود، مرماه، من كرة خطيرة، أرسلها شيكابالا من ضربة حرة.

وأحرز حسن يوسف، هدف حرس الحدود الأول في مرمى الزمالك، في الدقيقة التاسعة، من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لتسكن شباك محمد أبو جبل.

وأنقذ محمد فوزي، في الدقيقة 11، مرماه، من فرصة خطيرة للزمالك، وأشهر عمرو رمضان، حكم اللقاء، البطاقة الحمراء ضد لاعب حرس الحدود أحمد قطاوي؛ بعد عرقلته المغربي حميد أحداد أمام منطقة الجزاء في الدقيقة 17.

ونجح يوسف أوباما في الدقيقة 18، في إدراك التعادل، بتسديدة على يسار محمد فوزى حارس الحدود.

وتراجع لاعبو الحدود بعد النقص العددي إلى منتصف الملعب، وسط ضغط متواصل من الجبهة اليسرى، التي قادها “محمد عبدالشافي” باقتدار.

ومنح حكم اللقاء بطاقة صفراء للاعب الزمالك إسلام جابر، في الدقيقة 26، إثر ارتكابه خطأ ضد لاعب حرس الحدود.

وحاول حميد أحداد وسيف الجزيري اختراق دفاعات الحدود، فيما قاد شيكابالا وحمزة المثلوثي الجبهة اليمنى، وإرسال تمريرات داخل منطقة الجزاء.

وفى الدقيقة 40، تصدى دفاع حرس الحدود، عن طريق غريب ياسر، لتسديدة المغربي حميد أحداد داخل منطقة الجزاء.

شهدت مجريات الشوط الثاني مواصلة لاعبى الزمالك الضغط على الخطوط الخلفية لحرس الحدود واحتسب حكم اللقاء فى الدقيقة 48 ركلة جزاء لصالح حميد احداد بعد سقوطه داخل منطقة الجزاء إثر عرقلته من جانب خالد سامى لاعب الحدود.

أحرز محمود علاء هدف الزمالك الثاني فى الدقيقة 51 بعد تسديده ركلة الجزاء على يسار محمد فوزى حارس مرمى حرس الحدود.

قاد شيكابالا إحدى الهجمات ومرر كرة الى اسلام جاير أرسلها اسلام جابر خلف دفاعات حرس الحدود ويسددها المغربي حميد أحداد فى مرمى المنافس إلا أن الحكم المساعد اشهر التسلل ومنع هجمة خطيرة لمهاجم الزمالك.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء فى الدقيقة 66 بعد تعرض اسلام جابر الى العرقلة داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة محمود علاء الكرة قوية تسكن شباك حارس حرس الحدود ويسجل الهدف الثالث.

ولجأ الفرنسي باتريس كارتيرون الى الدفع باللاعب حسام أشرف بديلا عن شيكابلا وحازم إمام بدلا من التونسي حمزة المثلوثى فى الدقيقة 71 وحصل محمود علاء مدافع الزمالك على بطاقة صفراء فى الدقيقة 73 بعد دفع خالد سامي لاعب الحدود.

دفع الفرنسي باتريس كارتيرون بالمهاجم مروان حمدى فى الدقائق الاخيرة من عمر اللقاء ومنح حكم اللقاء 4 دقائق وقت بدل ضائع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *