شعر وأدب

الشاعرة المتميزة انچي قويطة.  

كتبت/ بسمة باسم.

انچى هى شاعرة وكاتبة مصرية شابة ولِدت بمُحافظة بورسعيد من مواليد 1997م ، ومن أهم هواياتها القراءة والرياضة والخط العربي والرسم.

بدأت الكتابة في سن 12 عام عندما اكتشفت هذه الموهبة بمواضيع تعبيرها بحصص اللغة العربية ، والتي كانت تفوق توقعات الآخرين بالنسبة إلى سنها الصغير ، ومن ثُم الشعِر الذي كانت تكتبه دائمًا ولا تعرف ماهو تصنيف هذا النوع من الكتابة.

تَميزت بكتاباتها المُختلفة والتي نالت إعجاب الكثيرين مما أدى بهم إلى أن لقبوها بالعديد من الألقاب وأهمَها لقلب “صاحبة القلم المُميز” و “شاعرة بورسعيد”.

تعمل كاتبة صحفية في العَديد من الصُحُف الإلكترونية والجرائد الورقية ومنهُا ( موقع بوابة المدار ، وموقع وجريدة رؤية وطن، وجريدة الرآي المصرية الدولية ، وجريدة اليوم الخامس ، وجريدة أخبار الأسبوع ، ومجلة سحر الحياة الداعمة لجمعية سحر الحياة ، وموقع ومجلة كواليس وَغيرُهم

كما لقبت أيضًا بلقب “صحفية مَصر الأولى” لكتاباتها الصحفية المُتميزة.

تعمل كعضوة بجمعية مصر المُستقبل للتنمية والخدمات الاجتماعيةَ بمحافظة بورسعيد ، ومسئول قسم المقالات والتقارير ومُشرف عام بجريدة وموقع رؤية وطن .

نشرت العديد من الأشعار والمقالات الصحفية والقصائد والكتابات العامة بالعديد من الصحف الإلكترونية والورقية ومن أهم هذه القصائد والمقالات “قصيدة إلى المِتساب” ومقال “هل يصلُح الأمل ليكُون دواءً ” ، وأيضًا تم نشر الكثير من أشعارها وكتاباتها على صفحاتها بالسوشيال ميديا وتلقت ردود أفعال واستقبال هائل ودعم كَبير على ما تَكتُب من أشعار وكتابات عامة.

كما انها تعمل إذاعية ومقدمة برنامج “برة الصندوق” براديو رؤية الذى قدمت منهُ موسمين حتى الآن.

ولها أيضًا العديد من المشاركات في الفعاليات الثقافية من أهمها مبادرة أداة ، ومشاكاة ، وكُن أنت ، وأقرأ .

شاركت في العديد من المسابقات الخاصة بالشِعر العامي ، منهُا مسابقة شُعراء مصر العامية التي حَصُلت فيها على المركز الأول بقصيدة ( اسمي مواطن .. لقبي شَهيد ) وغيرها من المُسابقات الأُخرى.

ومن أهم اشعارها

– الرزق ليس مالاً فقط ، عليك أن تعلم جيدًا بأن رزقك قد يكون ، عِلماً ، عَملاً ، صداقةً ، حُبا ً، وآخرهُم خَيرهُم

– يجب أن تبقى على يقينٍ تامٍ ، بأن حُلمك ينتظرك أن تسعى إليه ، حتى يفعل هذا هو أيضًا تجاهك … فـانهض لأجله.

– لا تفعل ما لا تُحب ، وإن دفعت ثمناً لهذا حياتك ، فـ هى أقصر من أن نقضيها ونحن نفعل ما نُجبر عليه.

– سيبدأ الخير يأتي من حيثُ فعلته ، الدوائر تدور بفعل ما تفعلهُ أنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: