الأخبارمقالات

قوافل إرشادية وعلاج مجاني للثروة الحيوانية من صندوق التأمين على الثروة الحيوانية

كتبت د/زينب حلبي

صندوق التأمين على الثروة الحيوانية هو الجهة الرسمية المنوط بها تقديم خدمات التأمين الثروة الحيوانية بهدف إثراء الإقتصاد القومي، والحفاظ على متطلبات الشعب من اللحوم الحمراء، والألبان، ومنتجاتها، من خلال تنمية الثروة الحيوانية والتأمين عليها.
والصدوق في سبيل تحقيق تلك الأهداف لا يتوانى عن تقديم خدماته لجمهور مربي الماشية والجمعيات الأهلية، والمصالح الحكومية في ذالك النشاط.
وذلك طبقا لقانون إنشاؤه رقم 228 لسنة 1959 ويشهد الصندوق حاليا طفرة كبيرة فور تكليف السيد اللواء الدكتور إيهاب صابر مساعد وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية برئاسة مجلس إدارة الصندوق.
حيث قام سيادته بعمل حراك داخل الصندوق على مستوى الجمهورية، فقام بعمل قوافل إرشادية بأسواق الماشية على مستوى الجمهورية، للتوعية، وتوضيح مزايا التأمين حيث يقوم الصندوق بصرف تعويضات تصل إلى 100% من قيمة الحيوان المؤمن عليه به، ورسوم التأمين مقابل ذلك زهيدة تقدر ب 1.55% ، ويقوم الصندوق بالكشف والعلاج للحيوانات المؤمن عليها داخل الوحدات البيطرية بجميع أنحاء الجمهورية على نفقته، كما يقوم بصرف تعويضات على الأمراض الوبائية بشرط تحصين الماشيه ضد هذه الأمراض عند بداية التأمين.
وقد تم تفعيل كارت الخصم من شركات الأدوية البيطرية والصيدليات البيطرية الكبرىومصانع الأعلاف الخاصة بنسبة خصومات تصل من 5 إلى 15% دعما لعملاء صندوق التأمين على الثروة الحيوانية .وجدير بالذكر ان المحافظات الأكثر نشاطا في ذلك هي محافظة البحيرة ثم محافظة الغربية ثم محافظة القليوبية
الوسوم

Zeinab Halaby

د/زينب حلبي طبيبة بيطرية وصحفية في جريدة الجمهور العربي. مصرية.ومؤلفة لها العديد من المؤلفات منها 3 روايات و4 كتب و3 دواوين شعرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: