Uncategorized

ماراثون رياضي بالأقصر

كتب م أحمد بركات الباروكي

اخبار
كتب م أحمد بركات الباروكي
وزير الرياضة يطلق اشارة بدء ماراثون رياضي بالأقصر ويفتتح عدد من مراكز الشباب بالمحافظة

أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة صباح اليوم الجمعة إشارة بدء ماراثون رياضي نظمته الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة بمحافظة الأقصر بمشاركة 500 من الشباب والفتيات من أبناء المحافظة.

انطلق الماراثون من ساحة معبد الأقصر مروراً بالكورنيش، وصولاً لساحة نادي المدينة المنورة، في إطار برامج وأنشطة الوزارة الهادفة إلى نشر ثقافة الممارسة الرياضية داخل المجتمع.

شارك بالماراثون محمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر ، وحفني بركات مدير مديرية الشباب والرياضة بالأقصر، وسونيا دنيا رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة، وغادة جمال الدين مدير عام الإدارة العامة للقاعدة الشعبية.

وأوضح وزير الشباب والرياضة الحرص على تنظيم مجموعة من الماراثونات الرياضية في جميع المحافظات بالتنسيق مع مديريات الشباب والرياضة في ضوء تنفيذ استراتيجية الوزارة لنشر الرياضة، وجعلها أسلوب حياة.

وأشاد الدكتور أشرف صبحي بمشاركة شباب وفتيات مصر في الماراثونات الرياضية التى يتم تنفيذها أسبوعياً بالتعاون مع مختلف الروابط الرياضية.

كما شهد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ومحمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر ،صباح اليوم الجمعة، تدريبات لاعبي المشروع القومي للموهبة والبطل الاوليمبي المقامة بالصالة المغطاة لألعاب النزال بنادي المدينة بمحافظة الأقصر.

جاء ذلك في إطار حرص وزير الشباب والرياضة على حضور تدريبات ومعسكرات اللاعبين المشاركين بالمشروع الذي يعد أحد المشروعات القومية لوزارة الشباب والرياضة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية في جميع المحافظات، وتنفذه الادارة المركزية للاداء الرياضي” الادارة العامة للموهبة”.

و يستهدف المشروع اكتشاف ورعاية المواهب في ألعاب ” الملاكمة، المصارعة، الجودو، التايكوندو، العاب القوى، تنس الطاولة، كرة السلة، كرة اليد، رفع الاثقال” بالإضافة إلى المشروع القومي لموهوبي الاسكواش.

وأكد وزير الشباب والرياضة على دور المشروع القومي للموهبة والبطل الاوليمبي في الكشف عن الموهوبين ورعايتهم وإعدادهم بالشكل الأمثل كونهم أبطال المستقبل الذين سيمثلون مصر في مختلف المحافل الدولية بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية.

وثمن الوزير على قدرة وقوة اللاعبين المشاركين بالمشروع وموهبتهم الواعدة، والأهداف التي يسعى لتحقيقها من خلال إعداد بطل أوليمبي قادر على المنافسة، وتحقيق الإنجازات للرياضة المصرية.

شهد التدريبات عدد من قيادات الوزارة منهم حفني بركات مدير مديرية الشباب والرياضة بالأقصر، ومحمد حمدي مدير عام الإدارة العامة للموهبة بالوزارة.

وعقب ذلك، قام الدكتور أشرف صبحي بمشاهدة تدريبات أعضاء نادي المدينة في الكرة الطائرة وكرة القدم، وألعاب القوى، وأنشطة كشفية، والمقامة بمنشآت النادي

وقام سيادته أيضا اليوم بزيارة النادي الرياضي الاجتماعي للعاملين بمصنع السكر بأرمنت بمحافظة الأقصر برفقة نائب المحافظ محمد عبد القادر خيري.

وتفقد وزير الرياضة ميدان الرماية المطور بالنادى بحضور اللواء حازم حسني رئيس اتحاد الرماية، وشارك الوزير ومرافقوه في الرماية على عدد من الأهداف باستخدام بندقية ضغط هواء والمسدس.

وقام الوزير بتفقد ملعب كرة القدم القانوني بالنادى، والتعرف على إمكانيات النادي الإنشائية وأبرز ما يقدمه من خدمات لأعضائه.

كما افتتح الدكتور أشرف صبحي أعمال التطوير التي تم الانتهاء من تطويرها بمركز شباب الرزيقات قبلي والتي تمثلت في مبنى إداري مطور يتضمن مجموعة من القاعات وصالات الأنشطة والمكاتب الإدارية.

وأعلن الوزير عن انشاء ملعب خماسي بمركز شباب الرزيقات قبلي ضمن خطة الوزارة لتطوير مراكز الشباب على مستوى الجمهورية.

وكان وزير الشباب والرياضة قد قام في الساعات المبكرة من صباح اليوم بتفقد مركز شباب الرواجح ، ووجه بإعداد دراسة متكاملة تتضمن الاحتياجات التي يتطلبها المركز من أعمال تطوير انشائية، والمشروعات المقترح إقامتها به تمهيداً للبدء في تنفيذها.

افتتاح،ماراثون،نادي الرمايه،اكتشاف المواهب بالأقصر.

الوسوم

Zeinab Halaby

د/زينب حلبي طبيبة بيطرية وصحفية في جريدة الجمهور العربي. مصرية.ومؤلفة لها العديد من المؤلفات منها 3 روايات و4 كتب و3 دواوين شعرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: