Uncategorized

“الغزو التركي”.. أنقرة ترسل تعزيزات على الحدود مع سوريا

أرسل الجيش التركي تعزيزات، منذ قليل، تشمل مدرعات وناقلات جنود، عبر معبر “قرقامش” باتجاه الأراضي السورية، من جهة مدينة جرابلس، حسبما نشرت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية.

وأعلن مسئول أمريكي، اليوم الثلاثاء، أن القوات الأمريكية الموجودة في شمال سوريا، والتي يبلغ عددها ألف جندي، انسحبت من مدينة “منبج”، على أن تغادرها جوا، حسبما نشرت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية.

وأكد المسئول، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن تلك القوات سيعاد نشرها داخل العراق، والكويت، وربما الأردن، مشيرًا إلى أنه من الممكن تنفيذ عمليات ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا، عبر العراق.

وأصدرت وزارة الخزانة الأمريكية، في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، قرارًا بفرض عقوبات قاسية على تركيا، بسبب عمليتها العسكرية ضد شمال سوريا، شمل توقيع عقوبات على وزارتي الدفاع والطاقة التركيتين، بالإضافة إلى إدراج وزراء الدفاع والطاقة والداخلية لدى أنقرة على لائحة العقوبات.

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاثنين، أنه سيفرض عقوبات قاسية ضد تركيا بسبب عمليتها العسكرية ضد الوحدات الكردية في شمال سوريا، بالإضافة إلى وقف مفاوضات تجارية معه، كانت تبلغ قيمتها نحو 100 مليون دولار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: