رياضة

الزمالك يقهر الترجي والظروف والحرب الشرسة

الزمالك يفوز على الترجي 3 - 1 للمرة الثانية خلال اسبوعين

الزمالك يكرر ثلاثية السوبر أمام الترجي في دوري أبطال أفريقيا ويقهر الظروف والحرب الشرسة ضده بعد مباراة السوبر المصري أمام غريمه التقليدي النادي الأهلي ، وعن المباراة فقد كانت مباراة قوية ومثيرة خلال شوطيها وقد تسيد الترجي معظم شوطها الأول وأحرز هدفاً جميلاً في الدقيقة 27 عن طريق لاعبه الجزائري بن غيث ،وقد استعاد الزمالك توازنه بعد هدف الترجي وأحرز هدف رائع بقدم اللاعب المغربي محمد أوناجم في الدقيقة 31 ،رفع هدف التعادل معنويات لاعبي الزمالك، وتحرروا في الدقائق التالية للهدف، وكاد أصحاب الأرض أن يسجلوا الهدف الثاني في الدقيقة السادسة والثلاثين، بعدما نفذ أحمد سيد “زيزو” ركلة حرة من الجبهة اليمنى، ارتقى لها محمود علاء، لكن الكرة ذهبت أعلى العارضة بعد تدخل مدافعي الترجي، قبل فرصة جديدة بعد توغل من أوناجم داخل منطقة جزاء الترجي، لكنها سددها سهلة بين يدي بن شريفية.

استعاد لاعبو الترجي توازنهم رغم محاولات الزمالك، وكاد محمد بن رمضان أن يسجل هدفًا جديدًا للضيوف، بعد كرة ارتدت من الدفاع بعد ركلة ركنية، وتهيأت أمامه على حدود منطقة جزاء الزمالك، ليسددها قوية للغاية، لكنها اصطدمت بمدافعي الزمالك لتخرج إلى ركنية جديدة.

كما أهدر رؤوف بنغيث فرصة خطيرة للغاية لتسجيل الهدف الثاني، بعد هجمة شبيهة للغاية بالهجمة التي أسفرت عن هدف الترجي الأول، حيث ذهبت الكرة إلى أوتارا أمام منطقة جزاء الزمالك، لكنه موّه بقدمه لتمر الكرة إلى بنغيث الذي سددها أعلى العارضة.

في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع خطف أوتارا الكرة من حازم إمام، ومررها إلى حمدو الهوني، الذي حاول المرور من طارق حامد في منتصف الملعب، لكن الأخير اضطر لعرقلته، ليحصل على بطاقة صفراء قبل نهاية الشوط الأول.

على عكس الشوط الأول، بدأ شوط المباراة الثاني هادئًا إلى حد كبير، قبل أن يستعيد الترجي زمام الأمور، بكرة خطفها خليل شمام قبل أن تصل إلى محمد أوناجم في الدقيقة الثانية والخمسين، وسددها قوية، لكن أبو جبل تصدى لها.

ورد الزمالك بهجمة قادها فرجاني ساسي في الدقيقة السادسة والخمسين، ومرر الكرة إلى مصطفى محمد، الذي سددها قوية، لكنها ذهبت أعلى العارضة، وأشار حكم المباراة إلى ركلة ركنية.

في الدقيقة السادسة والستين شكل حمدو الهوني خطورة جديدة بعد انطلاقة عبر الجبهة اليسرى، ومرر الكرة أرضية إلى أوتارا، لكن محمود حمدي “الونش” مدافع الزمالك أنقذ الموقف في اللحظة الأخيرة، ورد الزمالك مجددًا بعد دقيقتين عن طريق مصطفى محمد، الذي تسلم الكرة على حدود منطقة جزاء الترجي، واستدار بجسده بشكل مميز قبل أن يسدد كرة قوية، لكنها ذهبت إلى معز بن شريفية حارس الضيوف.

واصل مصطفى محمد إزعاجه خط دفاع الترجي، وتسلم كرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية والسبعين، وتهيأت الكرة أمام بنشرقي الذي سددها في المرمى معلنًا عن الهدف الثاني.

أشعل هدف بنشرقي أجواء اللقاء، حيث اعترض لاعبو الترجي بعنف على المغربي رضوان جيد حكم المباراة، وهو ما تسبب في طرد محمد بن رُمضان وإنذار معز بن شريفية في الدقيقة الثالثة والسبعين.

لم يهدأ لاعبو الزمالك، وتقدم مصطفى محمد بهجمة خطيرة، قبل أن يمر بمهارة من محمد اليعقوبي، واضطر الأخير لعرقلته، ليحصل على بطاقة صفراء.

أجرى باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك تغييره الأول في الدقيقة الحادية والثمانين بدخول محمود عبد الرازق “شيكابالا” الذي شكل خطورة بعد ثوان من دخوله أرض الملعب، بعدما تسلم الكرة داخل منطقة جزاء الترجي وسيطر عليها قبل أن يسدد بقوة، لكن كرته ذهبت بجوار القائم الأيمن.

في الدقيقة الرابعة والثمانين أجرى كارتيرون تغييره الثاني، بدخول عبد الله جمعة بدلًا من أحمد سيد “زيزو” قبل التغيير الزملكاوي الأخير في الدقيقة التاسعة والثمانين بدخول كابونجو كاسونجو بدلًا من مصطفى محمد.

ومع اتجاه المباراة لصافرة النهاية، مر بنشرقي بجرأة كبيرة داخل منطقة جزاء الترجي، وتجاوز إيهاب المباركي قبل أن يندفع شمس الدين الذوادي ليعيق اللاعب المغربي، ولم يتردد حكم المباراة في الإعلان عن ركلة جزاء، نفذها محمود علاء بنجاح في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

ويستقبل ستاد رادس بالأراضي التونسية مواجهة الإياب بين الترجي الزمالك مساء الجمعة المقبل، لحسم بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق