عاجل…السيسي يصدر قرارات جمهورية اليوم

 

شيربن عبده

جريدة الجمهور العربى

اصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي ثلاث قرارات جمهورية.
وشملت القرارت بتعديل قانوني العقوبات وإنشاء سكك حديد مصر، إضافة لإصدار قانون تنظيم العمل في المستشفيات الجامعية.
تعديل قانون العقوبات

وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي قانون رقم ٢١ لسنة ٢٠١٨ بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم ٥٨ لسنة ١٩٣٧، وذلك بعد إقرار مجلس النواب له.

وينص التعديل على انه يعاقب السجن المؤبد كل من احرز أو حاز أو استورد أو صنع مفرقعات أو مواد متفجرة أو ما في حكمها قبل الحصول على ترخيص بذلك، وتكون العقوبة الإعدام إذا وقعت الجريمة تنفيذاً لغرض إرهابي.

ويعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد كل من أحرز أو حاز أو استورد أو صنع بغير مسوغ أجهزة أو آلات أو أدوات تستخدم في صنع المفرقعات أو المواد المتفجرة أو ما في حكمها أو في تفجيرها.

وتعتبر في حكم المفرقعات أو المواد المتفجرة كل مادة تدخل في تركيبها، ويصدر بتحديدها قرار من وزير الداخلية.

ويعاقب بالسجن كل من علم بارتكاب أي من الجرائم المشار اليها ولم يبلغ السلطات المختصة قبل اكتشافها.

تعديل قانون إنشاء الهيئة القومية لسكك حديد مصر

كما وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي قانون رقم ٢٠ لسنة ٢٠١٨ بتعديل بعض أحكام القانون رقم ١٥٢ لسنة ١٩٨٠ بإنشاء الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

وينص التعديل علي انه يجوز للهيئة القومية لسكك حديد مصر ، وبعد موافقة وزير النقل، إنشاء شركات مساهمة بمفردها أو مع شركاء أخرين، ويجوز تداول أسهم هذه الشركات بمجرد تأسيسها ويكون للعاملين بالهيئة الأولوية في شراء نسبة لا تتجاوز ١٠٪؜ من أسهم تلك الشركات.

كما يجوز للهيئة منح التزامات المرافق العامة للمستثمرين أشخاصاً طبعيين كانوا أو اعتباريين، لإنشاء أو إدارة أو تشغيل أو صيانة مرافق السكك الحديدية.

إصدار قانون تنظيم العمل في المستشفيات

ووقع الرئيس عبد الفتاح السيسي قانون رقم ١٩ لسنة ٢٠١٨ بإصدار قانون تنظيم العمل في المستشفيات الجامعية.

وينص القانون علي إنشاء مجلس أعلي للمستشفيات الجامعية برئاسة الوزير المختص بالتعليم العالي أو من يفوضه وعضوية أمين المجلس الأعلى للجامعات والمديرين التنفيذيين للمستشفيات وسبعة أعضاء من عمداء كليات القطاع الصحي يعينون لمدة سنتين قابلة للتجديد بقرار من الوزير المختص بالتعليم العالي بعد أخذ رأي المجلس الأعلى للجامعات

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *